من البطالة لانخفاض الأسعار.. تأثير السيارات الذاتية على الاقتصاد العالمى

سنوات قليلة وسيبدأ العالم فى التعامل مباشرة مع السيارات ذاتية القيادة، ولن يكون الراكب فى حاجة إلى تعلم القيادة لأن السيارات ستكون متطورة بشكل قادر على إيصاله من مكان لآخر دون تدخل منه، لن يكون هذا هو الشىء الوحيد الذى سيتغير، فالسيارات ذاتية القيادة سيكون لها تأثير كبير على عدد كبير من النواحى الاقتصادية. وفيما يلى نرصد أهم تأثيرات السيارات ذاتية القيادة على الاقتصاد فى المستقبل، وفقا لموقع "تك إنسايدر" الأمريكى.

- السيارات ذاتية القيادة ستعمل على زيادة الإنتاجية، وهذا لأنها ستحل مشكلات المرور، وتقلل من الحوادث التى تؤثر بشكل غير مباشر على الحالة النفسية للمواطنين وتقلل من إنتاجياتهم. - زيادة نسبة البطالة فى الدولة التى ستعتمد بشكل كامل على السيارات ذاتية القيادة، فسائقو التاكسى والحافلات وسيارات النقل ستقل أهميتهم.

- انخفاض سعر البضائع بشكل ملحوظ لأن تكاليف النقل ستنخفض بسبب السيارات ذاتية القيادة التى لا تحتاج لسائقين وتعمل بالكهرباء. - عالم التأمين على السيارات سيتأثر بشكل كبير، ومن المقرر أن يحدث عليه تغييرات جذرية، لأن هذا النوع من السيارات مصمم لتفادى الحوادث وتأمين الركاب بشكل كبير.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;