بالفيديو.."سبيس إكس" تنشر لقطات مذهلة للحظة هبوط صاروخ فالكون 9 فى البحر

منذ عدة ساعات هبط صاروخ فالكون 9 التابع لشركة (سبيس إكس) بنجاح على سطح البحر، وتعد هذه هى المرة الثالثة على التوالى التى ينجح فيها الصاروخ التابع للشركة فى الهبوط على سطح سفينة فى المحيط، وهو الأمر المقرر له أن يُحدث نقلة فى عالم الفضاء وتكلفة إنشاء الصورايخ حول العالم، وتوثيقا لهذا الحدث أطلقت شركة (سبيس اكس) لقطات فيديو مذهلة ترصد لحظة الهبوط، تم تسجيلها من كاميرا مثبته على متن الصاروخ.

ففى البداية يظهر الفيديو شكل الصاروخ وهو يستخدم المكونات الخارجية المعدنية لضبط نفسه من أجل العودة إلى الأرض، وبعد ذلك يوضح شكل المحركات التى تبطئ عند نزول الصاروخ، وآخر لقطة يوضحها الفيديو هى لحظة ملامسة الصاروخ لظهر السفينة فى المحيط.

وهذه ليست المرة الأولى التى تطلق فيها شركة الفضاء (سبيس اكس) لقطات فيديو خاصة بالصواريخ الخاصة بها، ولكنها تعمل بشكل دائم على إظهار مدى التطور الذى يحدث فى كل مرحلة للصاروخ، فتعمل الشركة على ضبط بعض التقنيات الحديثة التى تساعد فى الهبوط بشكل آمن. يذكر أن فى السابق لم يكن من الممكن إعادة الصاروخ للهبوط على الأرض حيث كان ينفجر فى الفضاء بعد القيام بمهمته، مما كان يجعل الصارخ صالحا للعمل مرة واحدة فقط.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;