عمرك شوفت معبد دندرة.. Egypt VR بتوثق تاريخ مصر بصور 360 درجة

"بصوّر بتقنية 360 منذ أكثر من 4 سنين قبل فيسبوك ويوتيوب"، هكذا بدأ المصور محمد عاطف كلامه عن شركته التى يديرها ويمولها بنفسه والتى أتاحت له فرصة الاشتراك مع جوجل فى تصوير معالم مصر السياحية فى خدمة جوجل ستريت فيو، يمتلك صفحة Egypt VR والتى توجهت إليها أنظار الكثير مع إطلاق فيسبوك لتقنية الصور البانوراما بزاوية 360 درجة، حيث إن الصفحة تمتاز بنشر صور لمصر الفرعونية بالتقنية الحديثة، وتتيح لجميع مستخدمى فيس بوك مشاهدة أشهر المعالم السياحية المصرية، ما يساهم فى تنشيط السياحة.

كانت الهواية هى دافع "محمد عاطف" فى التنقل من مكان لآخر فى مصر حبًا فى تصوير المعالم السياحية وبالأخص الفرعونية لما تحمله من فن وعراقة، إذ يعتقد "عاطف" أن تلك التقنية فى التصوير وسيلة أساسية لتوصيل المعلومة ولا تقل أهمية عن الراديو والتليفزيون والسينما.

وأضاف عاطف لـ"انفراد" أنه يعمل على مشروع أطلق عليه اسم " توثيق مصر عن طريق تقنية 360 أو الواقع الافتراضى" والذى يهدف فى المقام الأول لنشر الحضارة الفرعونية والمعالم السياحية المصرية المختلفة لتكون هى الأولى من نوعها.

وقال "عاطف" قمت بتصوير كل المعابد الفرعونية وأطلقت خدمة للجولات التخيلية تتيح لأى شخص التجول داخل المعبد من خلال الصور 360 أو نظارات الواقع الافتراضى.

وكان من المعالم ذات الطابع الخاص الذى قام "عاطف" بتصويرها مقابر وادى الملوك فى الأقصر، معبد الإله حتحور بمجمع معابد دندرة بمحافظة قنا، واحة باقوطى وكهف وادى سنور بجانب سياحة السفارى فى الصحراء البيضاء والصحراء السوداء وجبل الإنجليز، وهذا ما دفع فيس بوك للتواصل معه لاستخدام بعض من صوره فى نظارة الواقع الافتراضى oculus rift.

كهف سنور سيناء معبد دندرة معبد رمسيس السادس



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;