من التشفير للايف فيديو.. خدمات تكنولوجية استخدامها "داعش" لإرهاب العالم

منذ ظهور تنظيم داعش الإرهابى، وهناك سمة أساسية ميزتهم عن غيرهم من التنظيمات المتطرفة الأخرى، وهى الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة بشكل كبير وأساسى فى التواصل مع بعضهم البعض، وحشد عدد أكبر من الأنصار والمؤيدين حول العالم، وخلال الفترة الماضية بدأ تركيز الجماعة الإرهابية يظهر على تطبيقات ومزايا بعينها، وفيما يلى نرصد أهم خدمات تكنولوجية استخدامها داعش لإفزاع العالم خلال الفترة الماضية.

- خدمات التشفير ساعدت خدمات التشفير المتطورة التى تقدمها بعض التطبيقات مثل تليجرام، تنظيم داعش فى التواصل معا بشكل خفى بعيدا عن أعين الحكومات، كما أنهم يعتمدون عليها فى بث أخبارهم وبياناتهم الرسمية دون أن يتمكن أحد من تتبعهم. - فيس بوك لايف لأول مرة منذ إطلاق فيس بوك لخدمة البث المباشر، قتل أحد الإرهابيين ضابطا وشريكه فى فرنسا، وبث الجريمة البشعة مباشرة عبر خدمة فيس بوك لايف، وهو الأمر الذى أثار فزع العالم، ودفع فيس بوك للاشتراك مع الحكومة الفرنسية فى التحقيق فهذا الأمر.

- التواصل الاجتماعى على الرغم من الحرب التى تشنها شركات التكنولوجيا ضد التنظيمات الإرهابية والأفكار المتطرفة إلا أنه لا يزال تنظيم داعش الإرهابى يستخدم الجروبات السرية على فيس بوك من أجل التواصل مع أنصاره وتجنيد شباب آخرين، وحسابات تويتر من أجل نشر الفكر المتطرف.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;