أبل تخطط للاستحواذ على شركة بث الأغانى Tidal المملوكة لـ"Jay Z"

بعد مرور عام على طرح الشركة الأمريكية لخدمة بث موسيقى "apple music" تخطط أبل للاستحواذ على شركة بث الأغانى "Tidal" المملوكة للمغنى الأمريكى الشهير "Jay Z".

وفقا لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية تم إطلاق خدمة Tidal فى 2014 وركزت على الدقة العالية وجودة الصوت فى الأغانى، ولكن فى الآونة الأخيرة حصلت الشركة على حقوق بث حصرية على عدة ألبومات رفيعة المستوى للتنافس مع Spotify وخدمة أبل "apple music". وأفاد التقرير أن هناك محادثات مستمرة بين الجانبين، بينما ينفى القائمون على شركة Tidal هذه الصفقة بشكل قاطع ووصفوها بالشائعات، وتأتى محاولات أبل للاستحواذ على الشركة بهدف رفع كفاءة الأغانى المقدمة على خدمةapple music بجانب الحصول على العقود الحصرية لمشاهير الغناء فى أمريكا مثل Jay Z وKanye West بجانب استحواذ الشركة على البث المباشر الحصرى للحفلات وبيع التذاكر.

الجدير بالذكر أن خلال فعاليات مؤتمرها WWDC 2016، كشفت شركة أبل عن تحديث كبير لتطبيق الموسيقى الخاص بها Apple Music، والذى يمتلك حاليا أكثر من 15 مليون مستخدم، وزودت الشركة تطبيق الموسيقى بتصميم جديد وواجهة سهلة الاستخدام، مع توفير المزيد من الأزرار المخصصة للمقاطع الموسيقية التى تم تحميلها، والمزيد من التحسينات لعملية البحث عن المقاطع الأكثر انتشارا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;