الصين تعلن نجاحها فى تزويد الأقمار الصناعية بالوقود فى مداراتها بالفضاء

أعلنت الصين أنها نجحت فى إجراء عملية تزويد الأقمار الصناعية بالوقود وهى فى مداراتها فى الفضاء وذلك بعد إطلاقها لصاروخ حامل من الجيل الجديد فى الأسبوع الماضى.

ووفقا لبيان الجامعة الوطنية الصينية لتكنولوجيا الدفاع، فإن العملية تمت من خلال "تيانيوان -1" الذى يعد أول نظام صينى لتزويد الأقمار الصناعية بالوقود فى مداراتها الفضائية والذى قامت الجامعة بتطويره ثم تم إطلاقه إلى الفضاء على متن الصاروخ الحامل الجديد "لونج مارش 7" يوم السبت الأسبوع الماضى.

وأشار البيان إلى أن تزويد الأقمار الصناعية بالوقود فى مداراتها الفضائية يجرى فى بيئة الجاذبية الصغرى، موضحا أن العملية مشابهة لتزويد الطائرات بالوقود فى الجو، وأن أهميتها ترجع إلى أنها تمدد فترة الحياة الوظيفية للأقمار الصناعية وتعزز قدراتها على المناورة إلى حد كبير. وأفاد البيان - الذى نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية شينخوا - بأنه تم اختبار سلسلة من العمليات المستقلة الأساسية والتحقق منها بعد عملية الإطلاق وأن البيانات والفيديوهات التى تسجل العملية كلها قد تم إرسالها إلى الأرض.

وأكد أن عملية الحقن بالوقود كانت مستقرة وأن القياسات والتحكم كان دقيقا، مشيرا إلى أن الاختبار أثبت أن "تيانيوان -1" لبى المتطلبات التى تم تصميمه من أجلها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;