بالصور والفيديو.. احتفالات على السوشيال ميديا بمناسبة اليوم العالمى للـemoji

يحتفل عالم التكنولوجيا اليوم 17 يوليو باليوم العالمى للرموز التعبيرية "emoji"، كما تفاعل المستخدمون من المشاهير والأندية الرياضية على شبكات التواصل الاجتماعى حول العالم، من خلال نشر صور ومقاطع فيديو لهم أو لآخرين مع الرموز التعبيرية المفضله لديهم من خلال هاشتاج #WorldEmojiDay. كما دعت الصفحة الرسمية للرموز التعبيرية متابعيها لتصميم مجسمات حقيقية من الرموز التعبيرية المفصلة لهم، ونشر صور ومقاطع فيديو معها.

سيلينا جوميز تحتفل باليوم العالمى للـemoji Happy #WorldEmojiDay! Tweet us your fave Sel song using just emojis! pic.twitter.com/3my2SbMJBq— Official Selenators (@SelenaFanClub) July 17, 2016 الجدير بالذكر أن السبب وراء تخصيص يوم 17 يوليو من عام ليكون اليوم العالمى للرموز التعبيرية يرجع إلى تاريخ تقويم الرموز التعبيرية لشركة أبل، ولأنظمة التشغيل MAC فى معرض Macworld، فضلاً عن ظهورها فى توتير بتاريخ 15 يوليو.

ووفقاً لمُنظمة إصدار الرموز التعبيرية فى الولايات المتحدة فإنه تمت الموافقة على تقويم الرموز التعبيرية الموافق 17 يوليو كجزء من unicode 6.0 فى عام 2010، وتم تحديث النسخة الأولى من نظام يونيكود لدعم الرموز التعبيرية فى أكتوبر 2010 بعد إصدار بعض الأحرف فى الإصدارات السابقة من يونيكود بأثر رجعى لتقديم عرض رموز تعبيرية، حيث يُعد هذا الإصدار أول من أدخل شخصيات جديدة لغرض التوافق مع الرموز التعبيرية المستخدمة فى اليابان.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;