تقرير: لعبة "بوكيمون جو" تحقق أرباحا بقيمة 10 ملايين دولار يوميا

ما زالت لعبة "بوكيمون جو" ماضية فى تحقيق الأرقام القياسية منذ طرحها منذ ثلاثة أسابيع فقط، فبعد أن تصدرت قائمة الأكثر تحميلا على متاجر جوجل بلاى وApp Store فى الأيام الأولى، تواصل اللعبة زيادة أرقام العائدات اليومية والتى بلغت 10 ملايين دولار فى اليوم الواحد، وذلك بفضل خطة الشركة المتواصلة فى طرح اللعبة فى دول العالم والتى تعد 30 دولة حنى الآن.

وأفاد تقرير صادر عن مؤسسة App Annie المتخصصة فى تحليلات التطبيقات ونشره موقع venturebeat الأمريكى، أن اللعبة تتصدر قوائم الإيرادات على أنظمة أندرويد وIOS بـ10 ملايين دولار يوميا، وأضاف سامير سينج المحلل بالشركة أن اللعبة حققت نجاحا غير مسبوق فى سوق تطبيقات الألعاب والذى يقدر بـ36.9 مليار دولار.

وكانت تحقق لعبة Puzzle & Dragons 3.75 مليون دولار يوميا فى 2013 ولعبتا Clash of Clans وBoom Beach يحققان 6.3 مليون دولار يومياً على مدار العام الماضى، واستطاعت لعبة بوكيمون جو تخطى أرقام الألعاب الثلاثة مجتمعين.

وأشار التقرير إلى أن بوكيمون جو عند إطلاقها فى أمريكا تسببت بانخفاض بسيط فى حجم الإنفاق المعتاد على باقى الألعاب، حيث أصبح اللاعبون يوجهون أموالهم إلى لعبة بوكيمون، لكن هذا الانخفاض سرعان ما اختفى وعاد الإنفاق على باقى الألعاب إلى مستوياته المعتادة.

يذكر أن لعبة بوكيمون جو تم تحميها أكثر من 75 مليون مرة فى الأسابيع الأولى، ويستخدمها أكثر من 9.5 مليون مستخدم نشط يوميا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;