الرئيس التنفيذى لشركة "تويتر" يعلن رحيل مسئولين تنفيذيين كبار

قال جاك دورسى الرئيس التنفيذى لشركة تويتر فى تغريدة فى وقت متأخر أمس الأحد، إن أربعة من كبار المسئولين التنفيذيين بالشركة سيتركونها وذلك فى أكبر تغيير بالقيادة منذ عودة دورسى إلى منصبه بهدف إنعاش نمو الشركة.

وقال إن رئيسة الإعلام كاتى جاكوبز ستانتون ورئيس المنتج كيفن ويل ورئيس الوحدة الهندسية أليكس رويتر ورئيس شئون العاملين بريان "سكيب" شيبر سيرحلون جميعا عن الشركة.

وردا على ما وصفها بأنها شائعات صحفية غير دقيقة أشاد دورسى بالمسئولين الأربعة وقال إنه حزين لإعلان رحيلهم.

وتراجع سهم تويتر نحو 50 بالمائة منذ عودة دورسى العام الماضى ويجرى تداوله الآن بأقل من سعر الاكتتاب العام وسط مخاوف من فشل الشركة فى تعزيز قاعدة مستخدميها رغم المسار السريع لتطوير المنتج تحت إدارة دورسى.

ونشر جيسون توف رئيس خدمة بث الفيديو فى تويتر (فاين) تغريدة مساء الأحد كتب فيها إنه سيترك تويتر للإنضمام إلى جوجل. ولم تتضمن تغريدة دورسى اسمه.

وخلال اجتماع الإعلان عن الأرباح فى أكتوبر تحدث دورسى عن "التوظيف والاستثمار فى المهارة" والحاجة إلى "التفكير الجرىء." وقال مصدر مطلع على الأمر إن تويتر ربما تعلن عن تغييرات أخرى بالمناصب التنفيذية من بينها تعيين رئيس جديد للتسويق اليوم الاثنين. وأضاف المصدر أن الشركة ستعلن قريبا عن ضم عضوين جديدين لمجلس الإدارة.

ولدى تويتر أكثر من 300 مليون مستخدم لكنها شهدت أبطأ نمو لها فى 2015 وتفوق عليها تطبيق إنستجرام لمشاركة الصور الفوتوغرافية الذى تملكه فيس بوك وتخطى عدد مستخدميه 400 مليون شخص العام الماضى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;