للتغلب على العصبية فى رمضان..5 نصائح هتخليك رايق

"سيبنى فى حالى الدنيا صيام" ..." متخلنيش افطر عليك" .."اللهم إنى صائم" كلمات نسمعها كثيرا فى نهار رمضان، وذلك نتيجة لشعور الشخص الصائم بالعصبية نتيجة لعدة أسباب أشهرها التوقف عن التدخين ، وقلة الماء فى الجسم ، ونقص السكر، وقلة تناول المشروبات الغنية بالكافيين "المنبهة"، وأسباب أخرى مرتبطة بالاضطرابات الخاصة بهذا الشهر كقلة النوم وما شابه ذلك.

ونجد أن الكثير من المشاكل التى يتعرض لها الفرد الصائم تكون قبل الإفطار، ولكن هذا الذى يحدث من البعض يأتى عكس ما يريده المشرع من فرض الصيام ، لأن الصيام يعد تهذيبا للنفس، فخلال هذا الشهر المعظم يزداد شعور الشخص بالسكون والهدوء والراحة النفسية والطمأنينة، وهذا عكس ما يشعر به الكثير فى هذا الشهر حيث يتزايد الشعور بالعصبية والتوتر والمشاكل والخلافات الكثيرة.

وحول هذا الأمر يقدم "انفراد" أهم النصائح للتغلب على العصبية خلال شهر رمضان، ومنها:-
1 - التعرف على فوائد والحكمة من الصيام والتى تعتمد على زيادة الروحانيات والهدوء والاسترخاء النفسى ، فعندما تشعر بالطاقة الإيجابية فأنت تستطيع أن تتحكم فى عصبيتك".

2- أكدت جميع الدراسات الطبية أن التنفس بعمق يشعرك بالراحة ويقلل من شعورك بالتوتر ويخلصك من المشاعر السلبية والعصبية، ولذا عليك التنفس بعمق وبهدوء.

3- الحصول على القسط الكافى من النوم يقلل من شعورك بالعصبية، ولذا فعليك النوم من 7 إلى 8 ساعات فى اليوم.


4- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، من أهم الأسباب المؤدية لشعورك بالراحة النفسية، ولذلك ينصح بتناول طبق من السلطة الخضراء بشكل يومى أثناء تناولك وجبة الإفطار.

5- عليك تناول 8 أكواب من المياة يوميا...وكل سنة وانت طيب







الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;