أبرز الإعلامى عمرو أديب، الفيديو الذى نشرته "انفراد"، للمطرب الشعبى عمر كمال، فى إحدى المناطق الشعبية قبل أزمة منع نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر لمطربى المهرجانات الشعبية من العمل، وهو يقوم بتعليم الأطفال بعدم نطق لفظ "خمور وحشيش"، أثناء غنائهما لأغنية "بنت الجيران"، واستبدالها بكلمة بعدك مش عارف أعيش.
وعلق أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، على فضائية "mbc مصر"، على قرار نقابة المهن الموسيقية منع مطربى المهرجانات من الغناء، مشيراً إلى أن المنع ليس دائماً يؤتى بالنتيجة، وخاصة مع شيء منعه صعب، وبالتجربة فإن التعامل مع الشئ أفضل من منعه.
وتابع:"فيه ناس عاجباها دقة المزيكا، مش يهمها الكلمات، أنا ضد الإسفاف والكلمات المسيئة، وضد تهزيئ الفن المصرى، ومع الارتقاء بالفن، وأنا مع فكرة إننا ننظم الأشياء، وحاولوا تبصوا للموضوع تانى، والهزى اللى عملها النقيب هانى شاكر كنا محتاجينها، والموضوع تأخر جداً حوالى 10 سنوات".
من جانبه قال الشاعر بهاء الدين محمد، خلال مداخلة هاتفية، أنه ضد قرار المنع، ولكن يجب على نقابة الموسيقيين أن تعود أغانى المهرجانات إلى مصنفات فنية، ولا تعرض إلى بعد تصريح المصنفات، مردفاً:"النقابة ملهاش دعوة بالكلمات، محدش يكره نجاحهم، لأنهم لون معين".
وفى سياق متصل، أوضح الموزع الموسيقى، حمادة البيلى، أن بعض أصوات مطربى المهرجانات لا تصلح للغناء، لافتاً إلى أن حسن شاكوش وعمر كمال أصواتهم جيدة، وأخطأوا في حفلة ستاد القاهرة، ويعقابوا ثم يعودوا مرة أخرى، مردفاً:"أي مطرب يعمل يجب أن يكون عضو نقابة المهن الموسيقية ويحصل على جواب للمصنفات، ولكن البعض بيحصلوا على تصريح دي جي ولكن لا يغنوا".