أشادت الإعلامية بسمة وهبة، بالخدمة الجديدة التي يقدمها "انفراد" لقرائه الأعزاء، إذ يطلق برنامج أسبوعى بالفيديو بعنوان "المسيحيون يتساءلون" يجيب فيه أحد آباء الكنيسة أو القساوسة أو الباحثون المتخصصون فى علوم اللاهوت الكنسى، حيث ينتظر أسئلة القراء وتفاعلهم مع الخدمة الجديدة، ومن ثم يتم الإجابة عليها.
وقالت بسمة وهبة، خلال برنامجها "كل يوم" المذاع على شاشة "ON E"، :" انفراد الموقع رقم واحد فى مصر والمنطقة بحكم الجوائز والإحصائيات والتأثير لكتيبة انفراد، بقيادة الكاتب الصحفى خالد صلاح.. إنهم يقدمون الفترة الأخيرة نموذج قوى في مواجهه الشائعات والاعتماد على المعلومات بعدد كبير من الفيديوهات التى ترد على الإخوان وتشرح الحقائق وتقدم دور مهم جدًا في مسالة الوعى".
وأشارت إلى أن الفكرة الصحفية الأخيرة "المسيحيون يتسألون" عبارة عن فيديو أسبوعى جديد للرد على أسئلة القراء، وتطبيق عملى لفكرة المواطنة والوحدة الوطنية وترابط المجتمع.
ويقدم "انفراد" خدمة جديدة لقرائه الأعزاء، إذ يطلق برنامج أسبوعى بالفيديو بعنوان "المسيحيون يتساءلون" يجيب فيه أحد آباء الكنيسة أو القساوسة أو الباحثون المتخصصون فى علوم اللاهوت الكنسى، حيث ننتظر أسئلة القراء وتفاعلهم مع الخدمة الجديدة، على أن يجيب عنها القمص سيلا عبد النور كاهن الكنيسة القبطية بالسادس من أكتوبر فى أولى حلقاته.
فيما بدأ الأقباط الأرثوذكس الأسبوع قبل الماضى الصوم الكبير الذى يسبق عيد القيامة المجيد، ويمتد لـ 55 يومًا تبدأ دائمًا يوم الاثنين، وتنتهى ليلة السبت المعروف بـ"سبت النور" أو ليلة العيد.
ويظر فى الصوم الكبير تناول جميع المنتجات الحيوانية ومشتقات الألبان أو الأسماك، على عكس صوم الميلاد، ويتكون الصوم الكبير من ثمانية آحاد لكل منها اسم من بينها أحد اليعاذر وأحد السعف.
وفقا للطقس القبطى، فإن أيام الصوم الكبير هى أقدس أيام السنة، ويمكن أن يسمى صوم سيدى، لأن المسيح قد صامه بنفسه، وهو صوم من الدرجة الأولى، إن قسم صيام الكنيسة إلى درجات، والغرض التقليدى من الصوم الكبير، إعداد المؤمن من خلال الصلاة، والتوبة من الذنوب، والصدقة وممارسة أعمال الرحمة.
يقسم الصوم الكبير، حسب طقس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إلى أسبوع الاستعداد، والأربعين يومًا المقدسة، التي صامها السيد المسيح صومًا انقطاعيًا، والصوم الأخير هو أسبوع الآلام أو الجمعة العظيمة.
تقام الصلوات داخل الكنائس الأرثوذكسية في الأسبوع الأول في شكل قداس يومي، أما بداية من الأسبوع الثاني -بداية فترة الأربعين يومًا- فتصلي الكنائس قداسين يوميًا، و قسمت الكنيسة القبطية فترة الصوم إلى 7 أسابيع وهي: "أحد الرفاع، أحد الاستعداد، أحد التجربة، أحد الابن الضال، أحد السامرية، أحد المخلع، أحد المولود أعمى"، وحددت كل أسبوع يبدأ اعتبارًًا من يوم الاثنين، وينتهي مع نهاية يوم الأحد.