فيديو.. وزير النقل: وصول 20 جرارا نهاية الشهر الجارى ومثلهما قبل 30 يونيو

قال المهند كامل الوزير، وزير النقل، إن إيراد شباك التذاكر زاد بنسبة 150% بعد مواجهة ظاهرة التهرب من دفع التذاكر، وتابع «تذاكر خطوط الضواحي والأقاليم لن تمس تماما إلا حال إدخال قطار مكيف على نفس الخطوط»، مشيرا إلى أنه كان من المقرر وصول 100 عربة قطارات من روسيا والمجر قبل 30 يونيو لكنها تأخرت بسبب أزمة فيروس كورونا، ومن المحتمل وصول في حدود 34 عربة قريبا. وقال الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، «من المقرر وصول 20 جرارا نهاية الشهر فضلا عن 20 أخرى قبل 30 يونيو».

وأكد أنه من المقرر إنشاء مصنع مصري بمنطقة شرق بورسعيد بالتعاون مع شركات عالمية لتصنيع كل وسائل النقل وخاصة الكهربائية لتصنيع عربات المونوريل، فضلا عن إمداد السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وأردف: «الوزراء يحصلون على تكليفات يومية من الرئيس السيسي، ونعمل في جبهتين؛ الأولى مواجهة كورونا والثانية إنشاء الطرق والكباري والمستشفيات».

وأكمل: «هناك خطة لتطوير 1120 مزلقانا من بينها 200 مزلقان «أكثر خطورة» وهناك خطة لإنشاء كوبري أو نفق بدلا من هذه المزلقانات لزيادة الأمان، والرئيس وجه من قبل بتطوير 33 مزلقانا من الأكثر خطورة بشكل فوري».

وأوضح أنه سيتم الانتهاء من تطوير مزلقان المديرية في بني سويف خلال 30 أغسطس.

واختتم «أخذنا عهدا على أنفسنا بزيادة عدد حارات الطريق الدائري إلى 7 حارات في كل اتجاه خلال عام، مع تطوير كافة الكباري المتقاطعة معه لتصل حارات كوبري المنيب إلى 8 حارات».



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;