طارق الشناوي: الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 2" توثيق حى لفض اعتصام رابعة

قال طارق الشناوى الناقد الفني، إن الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 توثيق حى وحتمى لما حدث بالضبط فى يوم الرابع عشر من أغسطس عام 2014، وبعض الوثائق التى قدمت وجرى تصويرها كانت بأيدى من هم داخل الاعتصام أنفسهم، مشيرًا إلى أن قرار فض الاعتصام كان قرارا سياديا، ولكن كان محاطا بضرورة ألا تراق الدماء وضبط النفس، وكان النداء على المعتصمين للخروج بسلام بدون أى ملاحقات أمنية، وهذا هو صلب وعمق الموضوع.

وتابع الشناوى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى، أن الانتقام الدموى كان عند الجماعة الإرهابية بضرورة ضرب الكنائس وأقسام الشرطة وإسالة الدماء والحرائق وضرب العزل، فتكوينهم تكوين مريض، مضيفا أن دور الدولة والإعلام هو إعادة التوازن لمن حدث لهم نوع من أنواع غسيل المخ، وأن حلقة مثل الحلقة الخامسة من الاختيار 2 تلعب دورا مهما فى إعادة التوازن والتفكير فى أشياء كثيرة فى حياتنا .

وواصل الشناوى، قائلا: إن الدراما فى نسل الأغراب قائمة على التوازن الدرامى، فكان لابد أن يكون النجمين بنفس القوة والنجومية، مضيفا أن الدراما هى البطل فى الاختيار 2 بجانب أبطال العمل.

من جانبها، قالت الإعلامية شافكى المنيرى، تعليقا على الثنائى الأفضل فى رمضان، حيث جاء كريم ومكى 75% والسقا وكرارة 25%، وهذا الاستفتاء مستمر حتى حلقة الخميس المقبل.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;