فيديو يوضح كل ما تريد معرفته عن مجموعة السبع الكبرى على "إكسترا نيوز"

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا مفصلا عن مجموعة الدول السبع الكبرى اقتصاديا، على مستوى العالم، وقال التقرير إن المنظمة تتكون من أكبر 7 دول اقتصاديا على مستوى العالم، وتضم كلا من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا، وأمريكا، وأقيمت القمة الأولى عام 1975 وانضمت كندا لها بعدها بعام، وتتولى كل دولة من دول المجموعة الرئاسية لعام واحد بالتناوب.

وأضاف التقرير أن روسيا انضمت للمجموعة عام 1998 قبل تعليق عضويتها عام 2014، وتترأس بريطانيا اجتماعات المجموعة هذا العام، والقمة الحالية ستكون أول اجتماع وجها لوجه للمجموعة منذ عامين، وتتصدر قضية توزيع لقاحات كورونا أجندة القمة.

وكان قد أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن، تطلعه للقاء بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، مشيرًا إلى أنه يتطلع لتأكيد العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومناقشة كيفية معالجة التحديات المشتركة معًا فى السنوات القادمة، وذلك فى اللقاء الذى سيجمعما اليوم قبيل انطلاق قمة مجموعة السبع فى كورنوال.

وقال بايدن فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بـ"تويتر": "سألتقى اليوم برئيس الوزراء بوريس جونسون قبل قمة مجموعة السبع فى كورنوال، إننى اتطلع إلى تأكيد العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومناقشة كيفية معالجة تحدياتنا المشتركة معًا في السنوات المقبلة".



الاكثر مشاهده

سقوط طفلة فى بلاعة يتسب في إقالة رئيس مدينة التل الكبير ومدير هندسة الرى

إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم ميكروباص مع تروسيكل بقنا

تفاصيل إطلاق تسلا لموديل S Plaid للسيارات الكهربائية

دراسة أمريكية: سماع الموسيقى ليلا يصيبك باضطرابات النوم والأرق

سيدة أمريكا الأولى تهدى ابن بوريس جونسون كتابا عن طفولة جو بايدن.. صور

دراسة حديثة: الأحذية المدببة فى العصور الوسطى تسببت فى انتشار الأورام

;