التليفزيون هذا المساء.. "ميدان وحديقة وسوق سياحى" شاهد مدينة أسوان ليلا بعد التطوير

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها.

"ميدان وحديقة وسوق سياحى".. شاهد مدينة أسوان ليلا بعد التطوير قدم "تليفزيون انفراد" بثا مباشرا لأعمال التطوير التى جرت بزاجهة مدينة أسوان السياحية، وحولت المكان إلى تحفة جمالية وقبلة للمواطنين والسائحين.

وتشمل مشروعات التطوير فى واجهة مدينة أسوان السياحية، مشروع تطوير حديقة بلازا درة النيل والتى فتحت أبوابها بالمجان للمواطنين بعد تشغيلها تجريبيا وافتتاحها خلال عيد الأضحى الماضى، وتحولت الحديقة لأبرز المقاصد للمواطنين بعد أن كانت مهملة وغير ملائمة لواجهة مدينة أسوان السياحية، خاصة موقعها المميز فى قلب مدينة أسوان، ويتوسط الحديقة، النصب التذكارى للشهداء.

كما تم تطوير السوق السياحى ليتناسب مع حركة السياحة القادمة لأسوان خلال الموسم الشتوى، ويكون واجهة مشرفة لهم خاصة بعد تطوير المحلات وطريق الممشى وغير ذلك.

كذلك تطوير ميدان المحطة الذى يعد أول وجهة للزائر القادم لاسوان عن طريق محطة القطار، وتعد مشروعات التطوير الحضارى الأبرز فى مدينة أسوان وتضم السوق السياحي القديم وميدان المحطة، بالإضافة إلى درة النيل وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وخاصة بعد أن أصبحت أسوان قبلة للعديد من المنتديات والمؤتمرات والمهرجانات من أبرزها منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين.

خالد عكاشة: القيادة السياسية رسخت استراتيجية تمكين الشباب في جميع المجالات أكد العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات، أنه منذ عام 2013 نشهد طفرة كاملة في التعامل والتفاعل مع الشباب المصرى ، موضحا أن كل ما كان قبل هذا التاريخ كنا نتحدث عن الشباب المصرى بمجموعة من الشعارات والتمنيات، كما أن الشرائح الشبابية كانت تحمل حالة من القلق والتساؤلات حول دورها في المجتمع.

وأضاف مدير المركز المصرى للفكر والدراسات، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن القيادة السياسية والمجتمع المصرى والإعلام المصرى جميعهم تكاتفوا من أجل ترسيخ استراتيجية تمكين هؤلاء الشباب في جميع المجالات ووضع دورهم في صدارة الأدوار التي تعمل عليها البلاد.

وأوضح مدير المركز المصرى للفكر والدراسات، أن الشباب هم الرقم الفاعل في الخطة الاستراتيجية للدولة في جميع المجالات ليست فقط في الجانب السياسى ولكت في كل الجوانب، حيث كان الشباب لديهم طموحات بأن يكونون شركاء في صناعة سياسات بلادهم، وما نراه في الأحزاب المصرية والبرلمان المصرى وكل دوائر العمل التنفيذى من وزارات ومحافظات في التعامل مع تنفيذ خطة الدولة الحقيقية على الأرض يكون الشباب رقم 1 .

ياسين الزغبى: على الشباب الإقبال على المشروعات الصغيرة لأنها عصب الاقتصاد قال ياسين الزغبي، مقدم برنامج "حياة كريمة"، إنه يعمل مع برنامج حياة كريمة منذ فترة طويلة، وخلال تلك الفترة كان يرى أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لها أهمية كبيرة.

وشدد خلال مداخلة مع الإعلامية جاسمين طه زكي ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc":على ضرورة أن يقدم الشباب على طرح الأفكار والدخول في مثل هذه المشروعات، لأنها ستكون عصب الاقتصاد المصري.

وأضاف ياسين الزغبي: "حياة كريمة تصل إلى أكثر مناطق تحتاج مساعدة، والناس في تلك المناطق يرون حياة كريمة ويفرحون بها، لأنها توفر لهم خدمات ومرافق رئيسية ومشروعات صغيرة لتشغيل أبنائهم".



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;