قال الدكتور خالد الجندى، إن النبى عليه الصلاة والسلام لم يكن يعرف بوجود الجن عندما جاء الجن ليستمع إليه إلا بعد نزول الوحى عليه، بدليل أن النبى عليه الصلاة والسلام فى حديث الذى قال فيه "أن عِفْرِيتًا مِنَ الجِنِّ تَفَلَّتَ البَارِحَةَ لِيَقْطَعَ عَلَى صَلَاتِي، فأمْكَنَنِى اللَّهُ منه فأخَذْتُهُ، فأرَدْتُ أن أَرْبُطَهُ علَى سَارِيَةٍ مِن سَوَارِى المَسْجِدِ حتَّى تَنْظُرُوا إِلَيْهِ كُلُّكُمْ، فَذَكَرْتُ دَعْوَةَ أَخِى سُلَيْمَانَ: رَبِّ هَبْ لى مُلْكًا لا يَنْبَغِى لأحَدٍ مِن بَعْدِي، فَرَدَدْتُهُ خَاسِئًا" واضح تماما أن النبى كان يحترم دعوة سليمان اللى هو غيبى .
وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون: بمنتهى البساطة النبى مكن فى هذا الحديث بأمر من الله لعلة أخلاقية أراد الله أن يعلمك إياها عن النبى إنما فى المعتاد لم يكن لدى النبى الخواص السليمانية فى السيطرة على الجن .
وتابع: أن الجن عندما ذهب يسمعوا للنبى عليه الصلاة والسلام لم يعرف أنهم موجودين، قال تعالى " قُلْ أُوحِى إلى أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا "، ولولا أن ربنا قال قل أوحى إلى، فالنبى لم يعلم بوجود الجن حوله إلا بالوحى فكيف لشخص عادى يقول إنه يشعر بالجن أو يقول أصل أنا عارف أن فى جن راكبه أو ممسوس أو معموله عمل أو عارف أن عندها جن عاشق هذا الكلام أن فى حد بيتاجر بأمخاكم.