غداً.. "السيسي" يعلن من البرلمان إنتهاء الحالة الثورية رسمياً (فيديو)

قال موفد الغد العربي بمجلس النواب إن المجلس استعد لخطاب الرئيس السيسي صباح غد السبت الذى سيعلن فيه عن إنهاء الحالة الثورية و اكتمال خارطة طريق ما بعد 30 يونيو، ويأتي ذلك فى ظل استعدادات أمنية مكثفة تمنع ودخول سيارات أعضاء مجلس النواب الى ساحة المجلس، يتثنى منها سيارات النواب المعاقين، وتشمل التعليمات عدم دخول أجهزة المحمول.



وأكد الموفد محمد سويد فى مداخلة هاتفية له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن القاعة الكبرى لمجلس النواب لن تستوعب القائمة الكاملة للمدعوين بجانب أعضاء المجلس ، ولذلك قلصت الأمانة العامة المدعوين الي 100 شخصية عامة بينهم شريف إسماعيل، رئيس الوزراء،والوزراء وبطريرك المكرازة المرقسية، البابا تواضروس، وشيخ الأزهر الشريف، د.أحمد الطيب، والمستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، وعدد من الشخصيات العامة.


مشيرا إلى الاستغناء عن طاولة الأمانة العامة الموجود وسط القاعة لتستوعب القاعة 40 كرسى، وأيضا تم الاستفادة من شرفة الصحفيين، وعن باقي ضيوف المجلس خصصت لهم قاعة البهو الفرعوني لتنقل الكلمة عبر شاشات العرض.
وأوضح سويد أن كملة رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، تبدأ فى الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وسيكون فى استقبالة رئيس المجلس ووكيليه وشيخ الأزهر والبابا، مضيفًا أن مراسل الاستقبال تشمل عزف السلام الجمهوري، ثم يدخل رئيس النواب منفردا لإعلان القرار الجمهوري، وبعد ذلك سيدخل الرئيس لإلقاء كلمته.

واختتم سويد قائلاً: "" الرئيس تأخر تاريخيا فى الحضور للمجلس على خلاف باقي الرؤساء"، لما وضعته المادة 156 من الدستور من قيود حتمت على المجلس أقرار أكثر من 300 قرار بقانون صدر في غيبة المجلس من بينهم قانون الانتخابات الرئاسية وقانون مباشرة الحقوق السياسية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;