ليلى علوى عن سميحة أيوب فى يوم تكريمها: "المبدعة والأم العظيمة"

منحت النجمة ليلى علوى "قبلة" حب ووفاء وتقدير لسيدة المسرح العربى سميحة أيوب اليوم، فى ليلة تكريمها من قبل جمعية وكتاب السينما تحت رعاية وزارة الثقافة والتى جاءت بالتزامن مع عيد ميلادها الموافق 8 مارس، وأيضا مع عيد المرأة العالمى، وكان من المقرر أن تحضر ليلى احتفالية تكريمها من البداية، إلا أنها توقفت أكثر من ساعة خارج باب الأوبرا بسبب حالة الزحام التى فرضها جمهور النادى الأهلى والزمالك لوجود مباراة كرة سلة فى الميعاد نفسه.

ونجحت ليلى فى النهاية الوصول للنجمة الكبيرة، وقد عبرت ليلى عن سعادتها بتكريم النجمة الكبيرة التى وصفتها بالفنانة المبدعة التى منحت الكثير من عمرها وفنها وموهبتها لإسعاد جمهورها، وقدمت ما يقرب من 170 عملا خلال مسيرتها الفنية، كما وصفتها أيضا بالمرأة العظيمة بمناسبة عيد المرأة العالمى.

وقالت ليلى: إن تكريم سميحة أيوب هو تكريم لكل فنانات مصر لأنها رمز عظيم للفنانة المصرية المخلصة لفنها ولجمهورها.

وفى السياق نفسه حضر الاحتفالية لفيف من الكتاب والفنانين والإعلاميين وعلى رأسهم وزير الثقافة حلمى النمنم الذى وصفها بالقامة العظيمة التى لا يمكن تكرارها، كما طالب بصياغة السيرة الذاتية لها حتى تستفيد منها الأجيال القادمة.

كما حضر أيضا الكاتب محفوظ عبد الرحمن والفنان فاروق الفيشاوى، والفنان سمير صبرى، والفنان عماد رشاد، والفنان سامح الصريطى وكيل نقابة المهن التمثيلية، وفتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، وتحدث الحضور عن أهمية وقيمة الفنانة الكبيرة وتجاربهم الشخصية والفنية خلال العمل معها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;