الهضبة والكينج والساهر وأنغام أشهر من سجلوا ألبوماتهم فى استوديو "ليلة"

عمرو دياب ومحمد منير وكاظم الساهر وراغب علامة وأنغام ونانسى عجرم وشيرين عبد الوهاب ومحمد حماقى ونجوى كرم والين خلف وروبى وعدد كبير من نجوم الأغنية فى مصر والوطن العربى هم أشهر من قاموا بتسجيل أعمالهم الغنائية فى استوديو "ليلة" الشهير الذى التهمته النيران ظهر اليوم الثلاثاء بسبب خطأ فنى من عامل التكييفات.

ومن أشهر الألبومات الغنائية "ليلى نهارى" "كمل كلامك" الليلة دى" للنجم عمرو دياب، "طب ليه" للنجم راغب علامة، "أخاصمك اه" و"اه ونص" للنجمة نانسى عجرم والعشرات من الألبومات والمئات من الأغنيات التى تم تسجيلها فى "ليلة".

ويحتوى استوديو "ليلة" على "ميكسر" ماركة "نييف" لا يوجد له مثيل تقريبا فى مصر باستثناء استوديوهات الإذاعة وهو "ميكسر" غالى الثمن، وصنع أستوديو "ليلة" مهندسين أجانب فى فترة ال2000 و2001 ويملك هذا الأستوديو الملحن السعودى الكبير عبد الرب إدريس.

وتعتبر خسارة استوديو "ليلة" كارثة كبرى على الوسط الموسيقى ومن يعملون فيه، لاسيما وأنه يعد واحدًا من أكبر وأهم الاستوديوهات فى الشرق الأوسط، وهى الخسارة الثانية فى تاريخ الغناء المصرى بعد خسارة استوديو "صوت القاهرة" الذى كان يقع فى ميدان العتبة، وتم هدمه من أجل بناء جراج العتبة ومن بعده أيضًا استوديو عمار الشريعى الذي تحول إلى عمارة سكنية ما جعل الراحل يؤسس لاستوديو آخر فى منطقة المنيل.

يذكر أن من أهم مهندسين الصوت فى استوديو "ليلة" هم محمد صقر وخالد رءوف وتامر الزؤيبى وخالد سند.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;