تقريبًا.. من بعد 25 يناير وحتى الآن ومزاج جمهور السينما متقلب، لا أحد يعرف ماذا يريد؟.. هل يعشق البلطجة؟.. أم يبحث عن الضحك.. أم يجد ضالته فى قُبلة ومايوه؟.. أحياناً يفضلون سينما البلطجة (عبده موتة، القشاش، قلب الأسد) وتارة يهربون للكوميديا التى يقدمها الشباب (الحرب العالمية الثالثة، أوشن 14)، وأخرى يعزفون عن مشاهدة الجنس.
فى موسم الربيع الحالى يعرض أكثر من فيلم سينمائى، كل تجربة تختلف عن الأخرى، لكن الجمهور انحاز مبكراً للكوميديا، وتفوق فيلم "حسن وبقلظ" بطولة كريم فهمى، نسرين أمين، على ربيع، يسرا اللوزى، مصطفى خاطر، بيومى فؤاد، إنتاج أحمد السبكى، وإخراج وائل إحسان، فى شباك التذاكر، بتحقيقه 2 مليون و200 ألف جنيه فى أول 5 أيام من عرضه، بينما لم تتخط إيرادات فيلم "نوارة" لمنة شلبى ومحمود حميد إخراج هالة خليل حاجز المليونى جنيه بعد أكثر من أسبوع عرض، رغم أن العمل يحتوى على بعض القبلات التى تجمع بين منة شلبى وأمير صلاح الدين.. غياب الجمهور عن الفيلم يأتى عكس الحالة التى كان عليها مطلع الألفية عندما كانوا يهرولون للسينما لمشاهدة منة شلبى فى فيلم "الساحر".
أيضًا لم تتجاوز إيرادات فيلم "قبل زحمة الصيف" للنجمة هنا شيحة وماجد الكدوانى إخراج محمد خان، حاجز الـ500 ألف جنيه، رغم الضجة التى صاحبت الفيلم بعد ظهور هنا شيحة بالمايوه.. وكذلك فيلم "حرام الجسد" بطولة ناهد السباعى ومحمود البزاوى وأحمد عبد الله محمود إخراج خالد الحجر والذى لم يحقق سوى 600 ألف جنيه.
ومؤخرا دخل حلبة المنافسة فيلم "اللى اختشوا ماتوا" لغادة عبد الرازق وعبير صبرى، و"فص ملح وداخ" لعمرو عبد الجليل وهبة مجدى، لتٌظهر الأيام المقبلة أيهم الفائز فى شباك التذاكر.