فى ذكرى وفاتها الـ25.. تعرف على أسباب حرمان نعيمة الصغير من الغناء وتغيير صوتها

تمر اليوم الذكرى الـ25 على وفاة الفنانة نعيمة الصغير والتى توفيت عن عمر ناهز 60 عاما.

اشتهرت نعيمة الصغير ببراعتها فى تقديم أدوار الشر والمرأة المتسلطة و"المفترية" أيضا، ولكن عادة ما يكون الفنان المحصور فى هذه الأدوار شخصيته فى الواقع عكس ذلك، وبالفعل كانت تتمتع نعيمة الصغير بقلب طيب وتشتهر بحنيتها وحسن معاملتها مع الآخرين.

ولدت نعيمة الصغير فى الإسكندرية فى 25 ديسمبر عام 1931، اسمها الكامل هو نعيمة عبد المجيد عبد الجواد، وغيرت اسمها بعدما تزوجت واشتهرت، بنعيمة الصغير نسبة لزوجها محمد الصغير.

عملت كمونولوجست هى وزوجها وتنقلا بين عدة كازينوهات باحثين عن فرص أفضل حتى استقروا مع فرقة إبراهيم حمودة، ومن ثم جاءت لها فرصة العمر وانضمت هى وزوجها لفرقة إسماعيل ياسين، ومن هنا رآها المخرج حسن الإمام وعرض عليها العمل معه فى فيلمه اليتيمتين عام 1948 الذى كانت تقوم ببطولته سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة.

مثلت الفنانة نعيمة الصغير العديد من الأدوار فى السينما المصرية والشخصيات مما يقرب إلى 185 شخصية أغلبها أفلام ومن أهم أفلامها: "اليتيمتين، القاهرة 30، شفيقة ومتولى، إسكندرية ليه، حب فى الزنزانة، الليلة الموعودة، الشقة من حق الزوجة، البيه البواب، التعويذة، العفاريت وكان آخر أفلامها هو بلطية بنت بحرى".

كانت تتميز نعيمة الصغير بصوت جميل عكس ما كنا نراه ونسمعه من خشونة فى صوتها فى معظم أفلامها، ولكن ترجع حقيقة هذا الموضوع إلى أن إحدى زميلاتها وضعت لها مادة فى كوب الشاى لتشربها ويؤثر على صوتها ويجعله أجش وخشن، وهذا كان بدافع الغيرة منها.



2012-04-16_00090

252422_dreambox-sat.com_

393914842

c2b45cd961c3917f803bf0c20351ad94_123547046_147



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;