المخرج محمد حماد يناقش الفيلم التركي "بعيد" في بانوراما الفيلم الأوروبي

يشارك المخرج محمد حماد في أنشطة الدورة التاسعة من بانوراما الفيلم الأوروبي من 2 إلى 12 نوفمبر ضمن برنامج علامات سينمائية، حيث اختار حماد عرض فيلم بعيد (Uzak) للمخرج التركي نوري بيلجي جيلان، ويلى الفيلم مناقشة مع حماد حول الفيلم يوم السبت المقبل في سينما زاوية بالقاهرة.

وخلال الأسبوع المقبل يتوجه حماد إلى مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي من 9 إلى 20 نوفمبر في دورته الـ27، حيث يشارك حماد كعضو لجنة تحكيم في مسابقة أفلام ذات تأثير (Impact)، وهي إحدى المسابقات الرسمية بالمهرجان، كما يشارك حماد بفيلمه الروائي الطويل الأول أخضر يابس في قسم اكتشافات (Discovery)، وسيكون الفيلم مرشحاً لـجائزة الجمهور.

محمد حماد مخرج مصري له عدد من الأفلام الروائية القصيرة حيث قام بكتابة وإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير سنترال (2008)، وفي عام 2010 قام بإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير أحمر باهت الذي نال عنه العديد من الجوائز الدولية. فيلم أخضر يابس الذي قام حمَّاد بتأليفه وإنتاجه وإخراجه هو فيلمه الروائي الطويل الأول وانطلق في عرضه العالمي من خلال مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا، كما شارك في المهرجان الدولي للسينما الفرنكفونية نامور ببلجيكا.

وتم اختيار حماد مؤخراً كعضو في لجنة اختيار الأفلام بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وفي عام 2014 تم اختياره كعضو لجنة اختيار الأفلام بمهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية والقصيرة.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;