إيناس الدغيدى: السبكى بس اللى بيكسب من السينما.. وجمهوره درجة ثالثة

قالت المخرجة إيناس الدغيدى، إن السينما هى مرآة للواقع، وبالتالى مشاهد الجنس والجرأة أمر طبيعى يحدث فى الواقع، مشيرة إلى استنكار الفنانين العالميين، تصويرنا المشاهد الإباحية، والممثلين يرتدون ملابسهم. وأضافت الدغيدى، فى لقائها مساء اليوم الأربعاء، بجمعية فنانى ومبدعى الإسكندرية، برئاسة المهندس عوف همام، وبحضور الفنان سمير صبرى، أن السبكى، هو الوحيد الذى يكسب من السينما حاليًا بعد أن تحول الأمر إلى قطاع أعمال، وأصبح المنتجون يتحكمون فى السينمات والتوزيع، مما يجعله يقدم محتوى لجمهوره الذى يمثل الدرجة الثالثة. وأوضحت أن بعض المشاهد إذا تم توظيفها بشكل جيد، فى إطار السيناريو المطلوب، ستجذب الملايين من المشاهدين، الذين ينجذبون لهذه القضايا. وقالت الفنانة إيناس الدغيدى، إن فيلم "كلام الليل"، لم ينجح فى مصر، على الرغم من جماهيريته اللبنانية، مشيرة إلى أن الفيلم إن لم يكن نجح تجاريًا فقد نجح فى تغطيته لطريقة الحياة فى الدولة، وكشف جزءا من إدارة الدولة فى وقت من الأوقات، التى كانت تدار باتفاقيات رجال أعمال ودعارة وأصحاب نفوذ. وأضافت الدغيدى، أن وزارة السياحة وهيئة الآثار هى السبب فى عدم الترويج للمناطق السياحية فى مصر، لغلاء أسعار إيجارات الأماكن السياحية، التى تتعدى آلاف الجنيهات. ووصفت الدغيدى، الأدوار النمطية لبعض الفنانين، بـ"خيبة مخرج"، مشيرة إلى ضرورة بذل الجهد لتغيير الأدوار النمطية المعروفة عند الفنانين.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;