فى 1993 طرح الفنان عمرو دياب ألبومه "يا عمرنا" وقتها كان عدد أغنيات الألبوم 8 بالكثير، أربعة منهم وجه أول وأربعة آخرين وجه ثانى، غنى دياب فى هذا الألبوم بالترتيب "يا عمرنا" كلمات مجدى النجار ولحن عمرو دياب، "عندك حق" كلمات مدحت العدل ولحن رياض الهمشرى، "ضحكة عيون حبيبى" كلمات مجدى النجار ولحن عمرو دياب، "كنا حبايب" كلمات مدحت العدل ولحن رياض الهمشرى، "خلاص سامحتك" كلمات مدحت العدل ولحن رياض الهمشرى، "بحلم" كلمات مجدى النجار ولحن عمرو دياب وحسين محمود، "مرتحناش" كلمات مدحت العدل ولحن عمرو دياب، "ماشى" كلمات مجدى النجار ولحن عمرو دياب، والتوزيع الموسيقى للألبوم كان بين طارق مدكور ومحمد عرام وإنتاج شركة صوت الدلتا.
وقد صور عمرو دياب من هذا الألبوم 3 كليبات دفعة وهى تكاد تكون المرة الوحيدة التى يفعلها دياب أن يصور هذا العدد من الكليبات من ألبوم واحد، والأغنيات التى صورها "يا عمرنا" "كان عندك حق" "ضحكة عيون حبيبى"، لكن هل تعلم عزيزى القارىء أن عمرو دياب وبمناسبة الحديث عن كليب "القاهرة" الذى قام بتصويره فى أرقى وأشيك أماكن مصر ومن أعلى "رووف" يطل على نيل القاهرة ولا يظهر سوى جمال القاهرة من فوق فقط دون الدخول فى تفاصيل، قام أيضا بتصوير "ضحكة عيون حبيبى" إخراج أشرف شيحة على كوبرى "بولاق أبو العلا" قبل إزالته والذى يقع فى قلب القاهرة ويصل بين قلب القاهرة القديم وشعبها وحواريها القديمة وهى منطقة وسط البلد وبين حى الزمالك الراقى و"بهواته" و"باشواته".
كليب "ضحكة عيون حبيبى" ليس دفاعا عن عمرو دياب فى كليب "القاهرة" ولا المقصود من هذه السطور ذلك ولا نحن بصدده من الأساس، كل المقصود هو التذكير ورصد ملاحظة أن عمرو دياب كما صور القاهرة من أعلى مبانيها وأرقى أماكنها فهو قام أيضا بتصوير القاهرة قبل سنوات فى قلبها وأكثر مواقعها شعبية واكتظاظا بالناس وصاحب عمرو فى الكليب أشهر 4 بنات موديل وقتها بالإضافة إلى عازف الساكسفون، فالزمن كان غير الزمن والوقت غير الوقت والشارع غير الشارع والناس غير الناس والأمن والأمان غير الآن، حتى فجر القاهرة وهو توقيت الكليب الذى تم تصويره فيه ليس كالآن.