سلمى الشماع تفتح خزائن أسرارها حول الإعلام الرسمى والخاص فى "لقاء السبت"

تحل الإعلامية الكبيرة سلمى الشماع ضيفة ببرنامج "لقاء السبت" على "الراديو 9090" وتقدمه الإعلامية معتزة مهابة، فى حوار خاص ونظرة شاملة تكشف خلالها عن أسرار خاص حول ماسبيرو قلعة الاعلام المصرى والصراع بين الاعلام الرسمى والخاص، وهل يحتاج الاعلام إلى تشريعات جديدة ودور المجلس الوطنى للإعلام، وهل تأثر الاعلام المصرى بالسلب لغياب منصب وزير الإعلام ونقابة الاعلاميين متى تظهر إلى النور وما هو دورها، وكيفية النهوض بالإعلام المصرى.

يذاع برنامج لقاء السبت فى الثانية ظهر غد السبت ولمدة ساعتين براديو 9090، سلمى الشماع كان لها دور كبير فى أن يكون للتليفزيون المصرى هوية فى الثمانينيات والتسعينيات حيث تقلدت عدة مناصب خلال عملها بالتليفزيون منها رئيس قناة النيل للمنوعات، وتُعد فترة توليها لرئاسة قناة النيل طفرة فى الإعلام المصرى حيث استطاعت من خلال ما قامت به أثناء إدارتها للقناة أن تحظى بأعلى نسبة مشاهدة لدى الجمهور المصرى، ورغم أن الظهور الأول لسلمى على الشاشة من خلال برنامج "النادى الدولى" مع الفنان سمير صبرى وفريدة الزمر أثار الجدل بسبب نطقها الكلمات بشكل مختلف عن باقى المذيعات الموجودات خلال هذه الفترة إلا أنها سرعان ما أثبتت نفسها وموهبتها وتوالت البرامج بعدها وأشهر هذه البرامج "زووم".

اخبار متعلقة: سلمى الشماع: صنعنا عصر التليفزيون الذهبى بـ"الحب" ولم نعرف مصطلحات السبوبة والنحتاية.. ماسبيرو "محتاج فلترة مش هيكلة" وأطالب بسرعة تمرير قانون الخدمة المدنية.. وتؤكد: نعانى من "العطالة" وليس "البطالة"



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;