كريم عبدالسلام: الإرهاب قضية دولية.. ومواجهته بالتنمية وتجديد الخطاب الدينى

أكد كريم عبد السلام، رئيس التحرير التنفيذى لـ"انفراد"، أهمية الاجتماع الخامس لوزراء دفاع دول تجمع الساحل والصحراء، الذى تستضيفه شرم الشيخ، ويختتم أعماله اليوم الجمعة، فى مواجهة الأعمال الإرهابية التى تشهدها المنطقة، بجانب المجموعات الإرهابية التى تثير الفوضى وتقوض الأنظمة وتحاول صناعة ما يسمى بالفوضى الخلاقة.

وقال رئيس التحرير التنفيذى لـ"انفراد"، فى حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصرى، إن الإرهاب وصل إلى أفريقيا وتمركز فى وسطها وشرقها، وأصبحت عملية مواجهته مسألة ملحة لكثير من الدول التى تريد الحفاظ على هويتها واقتصادها وحدودها ومكانتها، مؤكداً أن الإرهاب ليس قضية مصرية أو عربية فقط، بل قضية تهم العالم أجمع، وتخص الدول الراعية والداعمة للإرهاب والمغزية له سراً أو علناً، مشيراً إلى ضرورة مواجهته بالتنمية وتجديد الخطاب الدينى.

وأشار "عبد السلام" إلى أن الدول الأفريقية والعربية أصبحت تدرك جيداً أنها لا بد أن تساعد وتحمى نفسها، وأن لا تصدق المزاعم الأوروبية حول مكافحة الإرهاب، مشدداً على ضرورة التنمية وتجديد الخطاب الدينى لمواجهة خطر الإرهاب، قائلا، "المنظمات الدولية لم تفعل شيئاً حقيقاً لمواجهة الإرهاب، الذى أصبح منهجاً ومسار عمل يومياً فى بعض الدول العربية".

وزير الدفاع بجلسة تجمع الساحل والصحراء بشرم الشيخ: ندين بأشد العبارات إرهاب بروكسل.. صدقى صبحى: الإرهاب يهدد العالم ويستهدف المدنيين.. أمين عام "الساحل والصحراء":سندافع عن حدودنا دون انتظار مجلس الأمن



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;