وزير التنمية المحلية: "مافيش محافظة مافيهاش مشاكل"

قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، إن دور وزير التنمية المحلية هو التنسيق بين الوزارات المختلفة والمحافظين، مشيرًا إلى أن رئيس الجهورية هو من له الحق فى تعيين المحافظين وعزلهم وفقًا للدستور والقانون، مؤكدًا أنه لا يوجد محافظة لا تعانى من مشكلات قائلاً: "مافيش محافظة مافيهاش مشاكل"، وإننا نعمل على تطور معدل الأداء وشعور المواطن بتغيير ملموس يعيشه على أرض الواقع".

وأضف "بدر" خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بى سى مصر" اليوم الأحد، أن وزير التنمية المحلية هو الذى يطرح على رئيس الجمهورية أسماء المحافظين قبل التعيين، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية لديه أجهزة تقوم بدراسة المحافظين المرشحين قبل تعيينهم، موضحًا أن رئيس الجمهورية لم يسبق له رفض ترشيحات الحكومة بشأن تعيين المحافظين، حيث إنه لم يتلق أى إشارة من رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء لعزل أى محافظ.

وأشار إلى أن بعض الأسماء التى كانت مرشحة للتعيين كمحافظين فى الحركة الجديدة اعتذروا عن توليهم لهذه المهام، وكان من بين الأسماء التى اعتذرت عن المنصب عدد كبير من ضباط القوات المسلحة والشرطة، لافتًا إلى أن حركة المحافظين الجديدة كانت تشمل 12 محافظًا.

وعن أزمة الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية السابق، قال "بدر" إنه إذا ثبت أن "عبد السلام" تم تغييره لتصديه للفساد والدروس الخصوصية فى المحافظة كما ادعى البعض، إذن فنحن فاسدون، وكل من شارك فى حركة تغييره فاسد، مؤكدًا أن تقييم أداء "عبد السلام" أثبت تقصيره فى القيام بمهامه.

وبدوره أكد رضا عبد السلام، محافظ الشرقية السابق، إن محاربته للفساد والدروس الخصوصية وغيرها من أوجه الفساد التى تعددت فى محافظة الشرقية فتحت عليه "أبواب جهنم"، مشيرًا إلى أنه اجتهد قدر المستطاع فى أداء عمله كمحافظ للشرقية، و"التغيير سنة الحياة".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;