محمد صبحى: مصر كان يُضرب بها المثل فى العملوتحول الأمر لليابان

خصص الفنان الكبير محمد صبحى، حلقة أمس السبت من برنامجه "أعزائى المشاهدين.. مفيش مشكلة خالص"، الذى يقدمه على شاشة سى بى سى، للحديث عن العمل، وقال إن الشعب المصرى جيد فى النظرى، ولكنه ليس جيدًا فى العملى، وهناك تحول من "شعب بيشتغل للناس إلى شعب بيشتغل الناس".

وأضاف صبحى أن أى مشكلة يمكن حلها بالعمل، مدللاً بقوله على ما حدث لليابان التى سقطت عليها قنبلة نووية، ثم عملت واجتهدت حتى ضُرب بها المثل، وأصبح اليابانيون "يموتون فى العمل".

وأوضح أن من يحصل على إجازة فى اليابان تكون سمعته ليست جيدة، حتى أن الحكومة اليابانية وضعت إجازة إجبارية للموظفين، متابعًا أن مصر كانت تبنى حضارة من آلاف السنين فى حين كان العالم يلهو ولا يعمل، وتحدت الطبيعة وشقت القناة وأوصلت العالم ببعضه، وكانت ترسم التاريخ على جدران المعابد، وأنه الآن أصبحنا نعيش على ما قام به أجدادنا.

وتابع صبحى أن: هناك من يذهب بأولاده إلى عمله باعتبار العمل فسحة، والناس فى مصر ليست فى عملها، ولا فى بيوتها، بل فى الشارع دائما".

وألمح إلى أن الدولة لا تصدر قوانين عمل مناسبة، قائلاً: "لو كنت مسئولا لأغلقت الكليات التى لا تفيد الدولة ولا تُخرج من يفيد بسوق العمل".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;