بالفيديو والصور.. تعرف على أشهر مقدمى برامج الطبخ فى العالم

أصبحت برامج الطهى لا تقل أهمية عن غيرها من برامج الفن والسياسة وغيرها، و يرجع ذلك لاهتمام المشاهدين بمثل هذه البرامج والتى تعد برامج ترفيهية وتعليمية أيضا، إذ يلجأ إليها الكثير لتعلم وصفات وأنواع جديدة للأكل، والدليل على أهميتها أن الأمر لم يعد مقتصرا على برامج للطهى بل قنوات مخصصة لمثل هذه البرامج، وغالبا مايقدم تلك البرامج طباخون أصليون اكتسبوا شهرتهم من مجال التليفزيون وأبرزهم: جوردون رامزى طباخ بريطانى شهير ويملك مطعما بلندن، منحت مطاعمه 16 نجمة من نجوم ميشلان وقد سحبت اثنتين وحافظ على 14 نجمة، حصل مطعمه الذى يحمل بصمته الشخصية فى تشيلسا بلندن على ثلاث نجوم ميشلان، وبقى محافظا عليها منذ عام 2001 ، وقدم برامج طبخ عديدة أبرزها Hell's Kitchen, and Ramsay's Kitchen Nightmares، وصنف من قبل مجلة forbes من أغنى مشاهير العالم.

أنتونى بوردين طاهى أمريكى، اشتهر ببرنامج الطبخ A cook’s tour و قدم حاليا على قناة CNN برنامج Anthony Bourdain: Parts Unknown، الذى يسافر فيه حول العالم ليكتشف مطاعم و ثقافات جديدة ، كما حاز هذا البرنامج على 4 جوائز Emmy awards.

طاهى أمريكى قدم 11 موسما من برنامجه Good Eats، الذى حاز على جائزة Peabody Award، و قدم أيضا برامج أخرى أبرزها Iron chef america، كما أنه الكاتب الأكثر مبيعا لكتب الطهى.

من أشهر الطباخيين بالعالم، يملك حاليا 11 مطعما بمدينة لاس فيجاس، و مدينة أورلاندو، و غيرها من المدن ، كما كان يقدم برامج طهى عديدة على شبكة Food networks أبرزها Emeril Live ، و Essence of Emeril.

5)جيادا دي لورينتس طاهية إيطالية-أمريكية تقدم برنامج الطهى الشهير Giada at Home، حازت على جائزة Daytime Emmy Award، كما تظهر أحيانا كمذيعة ببرنامج The Today Show الذى يذاع على قناة NBC.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;