موجز الصحافة المحلية: الأمن يسحق خلية المعادى الإرهابية

تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "انفراد" تحت عنوان "الأمن يسحق خلية المعادى الإرهابية"، وتفاصيل المواجهة التى دخلتها قوات الأمن فى منطقة المعادى مع احدى الخلايا الإرهابية، والتى انتهت بمقتل إرهابيان ينتميان لتنظيم "أجناد مصر" وإصابة 2 من القوات.

وكشفت صحيفة "الأهرام" على لسان الدكتور كنستنتينوس بورتزيس، المتخصص فى مكافحة الحشرات بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن تعاون الوكالة مع دول أمريكا اللاتينية لنقل خبرات مكافحة البعوض والحشرات الناقلة للفيروسات، خاصة حمي الضنك وزيكا، وأوضح ألدو مالافازي، نائب مدير الوكالة الدولية، خلال مؤتمر الوكالة بفيينا، أن التقنية التي طورتها الوكالة تعتمد علي إكثار عدد هائل من ذكور البعوض بالمعمل، ثم تعريضها للأشعة النووية بهدف تعقيمها ثم إطلاقها فى المدن والقرى، الأمر الذي يحد من تكاثر البعوض وخفض نسب الأجيال الجديدة منها، وبالتالي خفض احتمالات نقل العدوي للبشر، وصرح مالافازي للأهرام، بأن هناك تقنية جديدة سيتم تعميمها لمواجهة زيكا.

وقالت صحيفة "الأخبار" إن قوات الجيش الثالث الميدانى تمكنت من القضاء على أحد العناصر الإرهابية وبحوزته جهازا لاسلكيا بمنطقة وادي المطامير بوسط سيناء.. كما تم ضبط بندقية آلية وبندقية قناصة طراز "هريستل" ومسدس 9مم وعدد "3" خزن آلية وعدد "3" خزن قناصة وعدد "2" خزنة مسدس وعدد "27" طلقة عيار 39مم وعدد "30" طلقة عيار 9مم وعدد "36" طلقة عيار 51 مم ونظارة ميدان وعدد "4" تليفون محمول بمنطقة وادي جعدة بمحور غرندل.. بالإضافة إلي ضبط مخزن للمواد الغذائية خاص بالعناصر الإرهابية جنوب غرب جبل الأحجية.. وتم إحالة الواقعة وتسليم المضبوطات إلي جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية.. يأتي ذلك في إطار استمرار جهود القوات المسلحة في أعمال التمشيط والمداهمة لمناطق تجمع البؤر والعناصر الإرهابية.

وكشفت صحيفة "المصرى اليوم" على لسان مصدر مسؤول بوزارة الاستثمار كواليس لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع أشرف سالمان، وزير الاستثمار، قبل يومين لبحث تطبيق تعديلات قانون الاستثمار فيما يتعلق بنظام "الشباك الواحد"، وقال المصدر – طلب عدم نشر اسمه- إن الوزير عرض على الرئيس المعوقات التى تضعها بعض الجهات والهيئات الحكومية والمحليات امام تنفيذ القانون والنظام الجديد.

وعلمت صحيفة "الشروق" من مصادر مطلعة ان هناك لجنة متخصصة من رئاسة الجهورية تعد دراسة كاملة عن ظاهرة الأولتراس، وسبل علاجها وآليات احتواء هؤلاء الشباب، الذين وصفتهم المصادر بالمتحمس، وستعرض اللجنة نتائج الدراسة على الرئيس عبد الفتاح السيسى فور الانتهاء منها مباشرة، متوقعة إنجاز هذه المهمة فى وقت قريب.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;