"Aly & fila" يطلقان "سنجل" جديدا من خلال BBC Radio 1

أطلق ردايو BBC Radio 1 برنامجا بعنوان Essential Mix Live Series والذى يستضيف من خلاله أهم الـdj فى العالم، وقدم الحلقة الافتتاحية من البرنامج الأسبوع الماضى الـdj Pete Tong، ومن المقرر أن يستضيف البرنامج فى الحلقات المقبلة الـdj المصريين "على وفيلا"، Aly & Fila، حيث يطلقان من خلال البرنامج سينجل جديدا، وهو السينجل الذى ينتظره عشاق الثنائى حول العالم.

على فتح الله وفادى واصف نجيب شابان مصريان بدا مشوارهما الفنى منذ 12 عاما، عن طريق الـ"music trance"، وهى موسيقى إلكترونية تعتمد فى الأساس على الألحان، ويظهر الاهتمام بها بشكل أكبر خارج مصر، اشتهر الثنائى باسم "Aly & fila"، فى 2003، أصدرا أول أغنية بعنوان "Key of life"، واستخدمها الألمانى «بول فان دايك»، الذى تعرف الثنائى المصرى على هذا النوع من الموسيقى من خلاله.

فى عام 2006، أسسا راديو أسبوعيا ما زال مستمرا حتى الآن يحمل اسم "Future sound of Egypt" صوت مستقبل مصر، استمر الثنائى فى إنتاج وإعادة توزيع الأغنيات المختلفة لهما وإذاعتها لمدة ساعة متواصلة عبر الراديو، وقد لاقى هذا شهرة واسعة خارج مصر فى ذلك الوقت.

فى عام 2009، كانت بداية الشهرة والانطلاق بشكل أوسع، حيث طلب منهما الهولندى «أرمين فان بورين» المصنف الأول على العالم آنذاك، الذى طلب من الثنائى المصرى الانضمام إلى شركة الإنتاج الخاصة به «أرمادا»، وهى الشركة الأشهر فى الموسيقى الإلكترونية، ولكنهما اختارا تأسيس شركة إنتاج فرعية من "أرمادا" تحمل اسم "صوت مستقبل مصر".

وسرعان ما اشتهر الثنائى، وقاما بإحياء العديد من الحفلات ما يقرب ثلاث أو أربع حفلات فى الأسبوع، وفى كل حفل، كان الثنائى يحرصان على رفع علم مصر، وفى عام 2009، حدث ما لم يكن فى الحسبان، حيث أصيب على فى إحدى الحفلات بالمكسيك، ونتيجة لسوء تركيب معدات الصوت تعرض على للإصابة فى أعصاب إحدى أذنيه، ما أدى إلى عدم قدرته على المشاركة فى إحياء الحفلات والسفر بالطائرات بوجه عام نتيجة للضغط على الأذن، ولم ينهِ على وفيلا مشوارهما الفنى بعد هذه الحادثة، فقد أصرا على الاستمرار.

وفى عام 2013، دخل الثنائى مسابقة عالمية باسم "Top 100 DJS"، وتم تصنيفهما الـ"19" على مستوى العالم، وفى عام 2014، تم تصنيفهما كأول فريق يسافر لأكبر عدد من دول العالم فى سنة واحدة، وعددهم 46 دولة.

وفى عام 2015، دخل الثنائى لنفس المسابقة التى تحمل اسم "Top 100 DJS"، وما زال التصويت مفتوحا لمن يريد أن يصل الثنائى لرقم واحد على العالم، فمن خلال النتائج الحالية للتصويت، يمكننا القول إن على وفيلا متفوقان على كثير من الموسيقيين العالميين، ومنهم أساتذتهما الذين تعلما منهم فى بداية مشوارهما الفنى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;