على رأسها العراق وطهران ..Business Insider تصنف 5 دول الأسوأ فى العالم

يعيش العالم الآن حالة من الاشتعال فى كل شىء، فى الحروب السياسية والمشكلات الاجتماعية والحالة الصحية، والمشكلات البيئية والمناخية، فضلاً عن المشكلات الاقتصادية التى تضرب دول العالم أجمع، وبالطبع الهجمات الإرهابية التى أصبحت تتزايد يوماً بعد يوم، ورغم أن هذه المشكلات تعانى منها جميع دول العالم تقريباً، إلا أن هناك مجموعة من المدن على مستوى دول العالم لا يمكن أن تعيش بها، بسبب المشكلات المستوطنة فيها وفقاً لما نشره موقع "Business insider " من أسوأ المدن التى يستحيل العيش بها على مستوى العالم: 1- طهران: وتعتبر مدينة طهران عاصمة إيران من أبرز المدن التى تعانى من عدة مشكلات أهمها ارتفاع مستوى الفقر، والجريمة التى تتمثل فى السرقة والقتل و خطف الأطفال، فضلاً عن غسيل الأموال،وتجارة المخدرات، بالإضافة إلى عدم الاستقرار الإجتماعى الموجود بها.

2- أديس أبابا تعتبر العاصمة الإثيوبية أديس أبابا من أسوأ مدن العالم، بسبب الاحتكاكات الدائمة بين الشعب والحكومة، والتظاهرات المستمرة، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الفقر والجهل فى المدينة، رغم طفرة البناء التى قامت فيها فى الفترة الأخيرة.

3- دكا: أما مدينة دكا عاصمة بنجلاديش فهى واحدة من المدن الأسوأ فى العالم، بسبب عدم وجود قواعد لحقوق الإنسان فيها، وهى واحدة من أكثر المدن المكتظة بالسكان على مستوى العالم، وبالرغم من انتاج الملابس وتصديرها، إلا أن ذلك لم يعزز اقتصادها، ويعانى مواطنوها من الجهل والفقر، وتتدخل المؤسسات الخيرية العالمية للتبرع لها ودعمها.

4- طرابلس: وبعد أن كانت العاصمة الليبية طرابلس من أغنى مدن العالم الممتلئة بالبترول، أصبحت من أسوأ دول العالم بعد ثورات الربيع العربى، التى عصفت بقوام الدولة، ودمرت كل شىء فيها، حتى أغلقت جميع السفارات الموجودة بها، ولم يتبقى لها إلا مجموعة من اللاجئين الليبين الموجودين بالدول العربية و الأوربية.

5- دمشق: ووفقاً لما ذكره الموقع، جاءت مدينة دمشق فى المراكز الأولى للمدن الأسوأ حول اعالم، بسبب الهجمات الأرهابية و أحداث العنف والقتل التى شتهدها المدينة، فضلاً عن تدمير المدينة بأكملها و الحرب الأهلية المشتعلة فيها.

الموضوعات المتعلقة: بالصور.. "إيمان الأمير" قصة بنت مصرية عشقت السفر فعاشت فى "شنطة" بالفيديو.. سكاى نيوز تبرز القاهرة ضمن مدن العالم المحتفلة بالعام الجديد












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;