تأسيس أول اتحاد للجان الثقافية بالجمعيات النوبية فى مصر

تأسس اليوم أول إتحاد للجان الثقافية للجمعيات النوبية، بعد انتخابات بين أعضاء هذه اللجان، كما تم اختيار أعضاء ورؤساء هذا الإتحاد، حيث يهدف هذا الإتحاد إلى تكوين تراث فكرى وجمع أعضاء الجمعيات النوبية وتبادلهم الخبرات.

ومن جانبه أوضح المهندس المعمارى تامر حسن صالح، رئيس شعبة العمارة والفنون التشكيلية، ل"انفراد"، أن هذا الإتحاد هو الأول من نوعه للجان الثقافية الموجودة فى كل الجمعيات النوبية، حيث يتجمع أعضاء هذه اللجان ويتم تنظيم فعاليات عديدة بين هذه الجمعيات.

وأشار إلى أن الثقافة هى التراث الفكري الذى تتميز به جميع الأمم عن بعضها البعض، حيث تختلف طبيعة الثقافة وخصائصها من مجتمع لمجتمع آخر، وذلك للارتباط الوثيق الذي يربط بين واقع الأمة وتراثها الفكري والحضارى.

وأكد أن هذه الثقافات المختلفة قد تتلاقى فيما بينها عن طريق الامتزاج واللقاء بين الشعوب فتتفاعل مع بعضها، فيؤدّي هذا التفاعل إلى تأثيرات جزئية أو كليّة، في طبيعة هذه الثقافات وفي خصائصها.

ويتكون إتحاد اللجان الثقافية بالجمعيات النوبية فى مصر من عبد المحسن بكرى، رئيس مجلس الإدارة، ياسر عسكر، نائب رئيس الإتحاد، سعيد عبد العزيز، أمين صندوق الإتحاد، بهاء بابا الأمين العام للإتحاد، عوض سليمان، أمين لجنة الأدب والفنون، محمد شعبان، أمين لجنة التاريخ والتراث، محمد حمدون أمين لجنة اللغة، منى بشير، أمين لجنة المرأة والبراعم، محمد نور ومحمد عوضين أمناء لجان التنسيق والفعاليات، تامر حسن أمين لجنة العمارة والفنون، ولجنة الإعلام مع أحمد كرار ومنى بشير.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;