6 أسباب لتساقط الشعر..مالهاش علاقة بالمرض أهمها الحالة النفسية

تساقط الشعر.. أحد أهم المشكلات التى تؤرق كثير من الفتيات والسيدات، اللاتى يعانين منه، حيث أصبحت هذه المشكلة لا تفرق بين أعمار فنجد فتيات صغيرة تعانى من مشكلات فى الشعر مثل التساقط والتقصف والقشرة، والجفاف الشعر، بالإضافة إلى زيادة هذه المشكلة فى فترة المراهقة عند كثير من الفتيات، وعند معظم السيدات خاصة فى فترة الثلاثينات و ما فوقها، وبالرغم من أن تساقط الشعر أحد الحالات المرضية، إلا أن هناك عدد كثير من الأسباب غير المرضية تؤدى لها.

6 أسباب لتساقط الشعر غير الأسباب المرضية: 1-الحالة النفسية: كثير من الأشخاص لا يعيرون اهتمام للحالة النفسية، بالرغم من كونها سبب لكثير من المشكلات المرضية مثل القولون العصبى وخلل ضغط الدم وبالطبع تساقط الشعر، ونجد أن معظم السيدات والفتيات عندما يمرن بتجربة قاسية، يكون أول تتابعاتها هو تساقط العشر.

2-السيشوار والمكواه: وبما أن لكل شىء ثمن، فأن العناية بالشكل الجمالى للشعر، وحرص كثير من الفتيات على الذهاب لصالونات التجميل بشكل مستمر، وما ينتج عنه من استخدام للسيشوار و المكواه، يبدأ الشعر فى التقصف ثم ظهور القشرة، وينتهى بتساقط الشعر بكميات كبيرة.

3-صبغ الشعر: و لأن النساء دائماً يبحثن عن جمالهن والتجديد فى أشكالهن، فنجد أن كثير من السيدات يلجأن إلى تغيير لون الشعر باستخدام الصبغات والحناء، ولا يدركن أن صبغ الشعر بشكل متكرر يؤدى إلى تساقطه ويفقده قوته وصحته.

4-مستحضرات التجميل: استمراراً لاعتقادات العناية بالشعر الخاطئة، نجد إقبال شديد من عدد كبير جداً من الفتيات والسيدات على شراء مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر مثل "ماسكرا الشعر" و الشامبوهات وحمامات الكريم، ولا يدركن أن معظم هذه المستحضرات يدخل فى تركيبها كثير من المواد الكيماوية التى تؤثر على صحة الشعر و تؤدى إلى تساقطه.

5-الحمل والرضاعة: بالتأكيد تربط معظم السيدات بين تساقط الشعر وفترة الحمل والولادة، ويعتبر تساقط الشعر فى هذه الأوقات طبيعى بسبب قلة فيتامينات الجسم الخاصة بقوة الشعر، لكن يمكن التغلب عليها بتناول الفاكهة والخضروات وكميات وفيرة من المياه، والاهتمام بعلاج الشعر بعد انتهاء الرضاعة.

6-عدم تهوية الشعر: ولأن نسبة كبيرة من الفتيات المصريات محجبات، فنجد أن معظمهن يعانين من تساقط الشعر، بسبب تغطية الشعر بشكل دائم، وعدم تعرضه للتهوية، حيث يحتاج الشعر إلى التهوية لإنعاش بصيلات الشعر وتقويتها.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;