"أكذب بس ما تأفورش" .. 5 كذبات فى إبريل ممكن تقلب "بخراب بيوت"

يستعد المواطنون من كافة الدول كل عام مع بداية شهر إبريل بتأليف كذبة خاصة إما بالعمل أو الحياة الاجتماعية أو شبكة العلاقات الأخرى؛ وذلك كنوع من المرح وإثارة الضحك بين الجالسين حوله، وهناك سيدات ورجال كثيرون يستغلون بداية شهر إبريل لإثارة الكذب بين أزواجهم، لكن ليس كل كذب ينتهى بالمرح والضحك بل أن هناك كذب يكون عاقبته "خراب البيوت"، وهذا يثير العديد من المشكلات يمكن أن تنقلب إلى أحداث حقيقية.

"أنا حامل" إذا كنتِ متزوجة حديثًا ولم تنجبى أطفال، فلا تحاولى أن تكذبى على زوجك بإخباره أنكِ حامل، فهذا الخبر سيجعله يشعر بفرحة عارمة تجعله لن يريد أن يصدق بعدها أى أخبار منافية لذلك الخبر السعيد، فإذا أخبرتيه فيما بعد أنكِ تكذبين عليه وأنكِ لست حامل فستصيبه صدمة يمكن أن تؤدى بكما إلى خلافات شديدة. "انا اتجوزت عليكى" لا تحاول أن تمزح مع زوجتك وتقول لها أنك تزوجت عليها، فربما تنقلب الأمور إلى ما لا يُحمد عقباه، فستزداد وتيرة الخلافات بينكما، وعندما تخبرها بأنك كنت تمزح معها لن يزول الشك الذى أحدثته فى نفسها طيلة الأعوام المقبلة، وهذا سيجعل خلافات عديدة تنشأ بينكم، يمكن أن تؤدى إلى "خراب البيوت".

"انا بخونك" لا تحاولى المزح مع زوجك وتقولى له بأنكِ تخونيه مع شخص آخر، فالرجال حين يشكون فى أمر ما لا يتراجعون عن ذلك الشك مهما كلفهم الأمر من خسائر، لذا لا تحاولى أن تمزحى بشأن هذه النقطة.

"كنت قاعد مع زميلتى فى الشغل بره" عندما تأتى إلى زوجتك من العمل وتدخل المنزل لا تحاول أن تكذب عليها وتقول لها أنك كنت تجلس مع زميلتك فى العمل بمكان خارج عملكما، فهذا سيثير شكوك لديها صعبة أن تُزاح، لذا حاول أن لا تمزح فيما يخص العلاقات بينكما. "انا هتجوز عليكى" نوع آخر من المزح قد يسبب أضرار بين الزوجين لا تنتهى تصل إلى حد "خراب البيوت"، فلا تحاول أن تمزح مع زوجتك وتقول لها أنك سوف تتزوج عليها من امرأة أخرى، فهذا الأمر قد يسبب غيره لديها لا تنتهى، كما أنها لن تنسى هذا الأمر حين تخبرها بأنه كذبة إبريل.




الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;