من العشرينيات وحتى السبعينات ..تطور الموضة كما جسدتها فساتين الجميلات

تتطور الأزياء على مر العصور فمنها ما يستمر إلى عقود طويلة ودائمًا ما يتواجد بشكل أو بآخر فى خطوط الموضة ومنها ما يختفى تمامًا. ونستعرض اليوم تاريخ تطور الموضة بدءً من عشرينيات القرن الماضى بتلك الأزياء التى ذهبت بلا رجعة من عالم الموضة حتى موضة الخمسينيات والسبعينيات التى بدأت تعود بقوة هذه الأيام من خلال التصميمات فى أسابيع الموضة. الصور تم رصدها من مواقع عالمية على رأسها vintage everyday و marieclaire.

بداية التطور مع بدء فترة الـعشرينيات من القرن الماضى العشرينات هو العقد الذى بدأت فيه الموضة الحديثة فى الظهور على استحياء حيث تخلت المرأة عن التعقيدات فى الملابس وبدأت فى لبس الأزياء البسيطة والمريحة مثل التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل، تطورت الأزياء فى تلك الفترة بخطى بطيئة فلم يتبنى الكثير من المصممين هذا التغيير العصرى ولكنها كانت فترة مهمة جدا فى تشكيل تاريخ الموضة حتى منتصف الثلاثينات.

التحرر مع موضة الأربعينيات والأناقة فى الخمسينيات بدأت خطوط الموضة فى التطور بشكل ملحوظ حيث تحررت من كل القيود بداية من أربعينيات القرن الماضى وتطورت بشكل سريع جدًا حتى وصلت لقمة الأناقة والرقى فى موضة الخمسينيات والتى يلاحظ أنها بدأت فى العودة بقوة فى خطوط الأزياء هذه الأيام.

الستينيات والسبعينيات عصر الجنون والبهجة فى الأزياء وأخذت خطوط الموضة فى التطور بشكل سريع وعصرى جدًا حتى وصلت ذروتها فى فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضى حيث الألوان المبهجة والملابس القصيرة والبناطيل بأشكال متنوعة ما بين متوسط الطول والطويل جداً فى موضة "الشارلستون".




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;