للمدخنات .. ما لا تعرفيه عن أضرار التدخين على علاقتك بزوجك

لا تقتصر أضرار التدخين على إهدار صحتك وما يفسده بجسدك وجمالك، ولا الأضرار على البيئة ولكن أضرار التدخين تمتد إلى التأثير حتى على علاقتك العاطفية خاصة إذا لم يكن زوجك مدخنًا.

ومن واقع تجارب حقيقية رصدت "سامانثا اسكوبار" الكاتبة المتخصصة فى العلاقات بموقع "yourtango" الأمريكى عددًا من أضرار التدخين على العلاقة العاطفية..

مأساة ما قبل النوم..

إذا كان زوجك غير مدخن، بينما أنتِ مدخنة شرهة فغالبًا ما سيواجه مشكلة فى رائحة الدخان الملتصقة بكِ خاصة قبل النوم، ففى نهاية اليوم وبعد تدخين ما يزيد عن 6 سجائر طوال اليوم، ستلتصق الرائحة بشعرك وجلدك، ولن يمكنك الاقتراب منه دون حمام طويل، وإلا ستشعرى بتنافر بينكما.

مشاكل الملابس والأثاث..

شريك حياتك غير المدخن لن يحب أبدًا أن تملأ رائحة السجائر الملابس والأثاث لذا ستواجهك مشكلة مستمرة مع الرائحة التى تصيبه بالانزعاج حتى لو لم يعبر عن ذلك صراحة، وفى المقابل ستبذلى مجهودًا كبيرًا فى محاولة التخلص من الرائحة.

أضرار التدخين على علاقتكما الحميمة..

تشير الدراسات العلمية إلى أن التدخين يجعل وصول المرأة للنشوة فى العلاقة الحميمة أكثر صعوبة، وكلما ازداد معدل تدخينها كلما قلت فرص وصولها للنشوة.

ومن جانب آخر يتسبب التدخين فى تدهور صحتك مما يجعلك أقل قدرة على تحمل العلاقة الحميمة ويخفض نشاطك الجنسى.

التدخين السرى.. هناك مشكلة أخرى يخلقها لجوئك للتدخين بشكل سرى لأنك تخشين مواجهة زوجك بحقيقة أنك مدخنة، أو لأنك قطعتِ وعدًا على نفسك بالإقلاع عن التدخين وفشلتِ فى الالتزام به، مما يخلق فجوة كبيرة بينك وبين زوجك لأنك تعلمى أنك تخفين عنه شيء ما.

المشكلة لا تتوقف عند هذا الحد إنما تمتد للحظة اكتشافه هذه الحقيقة، أو شكوكه فى بعض تصرفاتك وشعوره بأنك تخفين شيئًا عنه، وهو ما يزعزع الثقة بينك وبينه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;