بصى لها من الناحية الثانية.. 6 مميزات لا تملكها سوى "آنسة" فى الثلاثين

عادةً عندما تصل المرأة لسن الـ 30 ولم تتزوج، تشعر بالخوف من المستقبل، ومن الحياة، وفى الغالب تندب حظها لكونها وصلت لذلك السن دون زوج، فهى تربط سعادتها، بالرجل، فإن لم يكن هناك رجل لا تكن هناك سعادة، ولكن إن نظرتى للموضوع من نصف الكوب "المليان" ستجدى الكثير من الأشياء التى بوسعك فعلها بعد الـ 30 ربما منعك الزواج ومسؤولياته من القيام بها.

تشتغلى ..

"مش عايزك تشتغلى" جملة يرددها الرجال على مسامع الفتيات فور الاترباط بهم، فالكثير من الرجال إما يشترطن تركها العمل فى الفور، أو يشترطن عدم العمل بعد الزواج .. وتجد الفتاة نفسها مخيرة بين طموحها، وبين ما حبها لهذا الشخص ورغبتها فى الارتباط به، أنتِ لن تشعرى بهذه الحيرة، بل لن يكون هناك سقف لطموحك، فبوسعك رسم الأحلام وتحويلها إلى واقع فى الحال. وحينما تحققين أحلامك .. ستشعرين حينها بكيانك واحترامك لذاتك وأن لوجودك "قيمة".

تلفى العالم ..

أن ترى أناس جدد، وتتعرفى على ثقافات مختلفة، أن تملئى عينيك بجمال الخالق فى بلاد عديدة، أن يصبح فى جعبتك الكثير من الحكايات، كل هذا سيحدث عندما تسافرين، ولأن سفر الفتاة أمر لا يتقبله المجتمع المصرى وخاصة الرجل الشرقى، لكنك بدون رجل يملى عليكِ أوامره، فلديك من الخفة، ما يجعلك تطيرين من بلد لأخرى.

تعملى "شوبنج" كتير من غير ما تشيلى "الهم" ..

الزواج مسؤولية، والمسؤولية تمنعك من القيام بالكثير من الأشياء التى تحبينها، فتفكيرك لم يعد فى احتياجاتك فقط، لكنه يتمركز حول احتياجات أولادك وزوجك، فالكثير من المتزوجات ينسين أنفسهن تماماً وتجدهن عندما يذهبن للتسوق، يقمن بشراء الملابس للأولاد أولاً، أما أنتِ فلديك الفرصة لشراء ما ترغبين من ملابس، وما يروقك من أزياء .. فمرتبك الذى تتقاضينه هو ملكاً لكِ وحدك.

تربى حيوان أليف ..

من مأساة الفتيات اللاتى يعشقن الحيوانات أنه من المحتمل أن يكون شريك حياتها لا يُحب أبداً اقتنائها لحيوان فى المنزل، فتضطر التضحية بحبها لهن فى سبيل إرضائه .. لكنكِ من الممكن جداً اقتناء حيوان يملأ الحياة عليكِ، ويُشعرك بـ "الونس".

تطوعى فى جمعيات خيرية ..

العمل التطوعى يحتاج إلى مزيد من الجهد والوقت، لكنه فى المقابل يضيف إلى من يقوم به الكثير من المهارات، والخبرات، ويعيد تشكيل الشخصية، واكتشاف الذات .. لكن المرأة المتزوجة لن تستطيع أبداً وبأى حال من الأحوال أن تقوم به حتى وإن رغبت، فالزواج بمسؤولياته يقيدها .. لكن أنتِ لديكِ فرصة لاستثمار وقتك فى الكثير من الأعمال الخيرية، وحينها ستكتشفين الكثير عن ذاتك مما كنتِ تجهلينه.

تقتنى "زرعة" فى البيت ..

"الزرع" يحتاج إلى العناية به باستمرار، فإن لم يهتم به صاحبه سيذبل ويموت، ولذلك الأشخاص اللذين لديهم جدول مزدحم .. وأكثر الناس انشغالاً هم المتزوجون، والزرع يضفى البهجة والراحة النفسية والسكينة على البيت، لذلك تبدو فكرة اقتناء "زرعة" فكرة رائعة تضفى على حياتك السعادة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;