"تى شيرت" بيتكلم بالإشارة.. تقدر تلف بيه العالم من غير ما تتعلم لغات

"لو عايز تسافر بلد لازم تتعلم لغتها.. لازم على الأقل تعرف الكلمات الأساسية اللى تتعامل بيها مع أهل البلد" النصيحة التى تتكرر على مسامعك مرارًا كلما تحدثت عن السفر، وهى منطقية للغاية، ففى أى بلد أنت بحاجة على الأقل لأن تعرف كيف تطلب طعامًا، وسكنًا وسيارة لتتمكن من التواصل مع أهل البلد بشأن احتياجاتك الأساسية.

ولكن لأن هناك عشاق كثيرين للسفر حول العالم ربما لا يملكون وقتًا كافيًا لتعلم لغة كل بلد يزورونها ابتكر ثلاثة من الأصدقاء "تى شيرت" "Iconspeak T-shirt" الذى يمكنه التعبير عنك بسهولة من خلال 40 أيقونة مطبوعة عليه تمثل الاحتياجات الأساسية من طعام وشراب ونوم وأية احتياجات طارئة للمسافرين خلال الرحلات.

الفكرة التى انطلقت العام الماضى تهدف إلى كسر حواجز اللغة بين البشر وتسهيل التواصل بينهم قدر الإمكان، وحسب موقع "بورد باندا" الأمريكى، فإن الفكرة خطرت للأصدقاء الثلاثة بعد أن خرجوا فى رحلة إلى فيتنام وباغتهم الطقس السىء الذى أجبرهم على أن يقضوا اكثر من ليلة فى إحدى المناطق النائية بها حيث لا يعرف أحد الإنجليزية وتعطلت دراجتهم النارية وتمكنوا بمعجزة من العثور على ميكانيكى بين السكان المحليين عجزوا عن التفاهم معه إلا من خلال ورقة رسموا عليها رموزًا تعبر عن احتياجاتهم، ومن هنا ولدت فكرة التى شيرت.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;