بالفيديو.. فقرات غنائية وعروض تعكس ثقافات العالم فى حفل مدرسة "دار التربية" بالزمالك

نظمت مدرسة "دار التربية" بالزمالك تحت رعاية وبحضور الدكتورة "نوال الدجوى" مؤسسة مدارس دار التربية ومؤسسة ورئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب حفل يضم مجموعة من العروض والفقرات الغنائية الراقصة التى يؤديها طلاب المدرسة حيث يهدف اليوم إلى تنمية المواهب المختلفة لدى الطلاب وإتاحة الفرصة لديهم لعرضها.

وفى تصريح من الدكتورة نوال الدجوى لـ"انفراد" قالت: "النشاط المدرسى دائمًا ما يكون فرصة كبيرة ليس فقط لتنمية المواهب لدى الطلاب ولكن لتقوية ثقتهم بأنفسهم بالإضافة إلى أنها فرصة لتفريغ طاقات الطلاب فى أشياء مفيدة حيث نقوم بتوجيه تلك الطاقات بشكل صحيح وطريقة محترمة مع الحرص أولًا على الإيمان بالله وحب الوطن، فنحن فى القسم الأمريكى متهمون دائمًا بأن طلابنا لا يوجد لديهم روح الوطنية المصرية ولكن هذا ليس صحيح ونحرص على عكس ذلك من خلال فقرات اليوم فهناك مجموعة من الأغانى الوطنية والفلكلورية التى أختارها الطلاب بأنفسهم حيث تركنا لهم حرية الاختيار وأخذ القرار فى كل ما يعرضوه من فقرات.

بدأ العرض بأغنية "زدنى بفرط الحب" التى قامت بأدائها إحدى الطالبات، وبعدها فقرة إلقاء الشِعر التى حرص الطلاب خلالها على عكس الأوضاع التى تعانى منها البلاد فقام الطالب حسن مصطفى بإلقاء قصيدة "واه يا عبد الودود" للشاعر أحمد فؤاد نجم وبحديث انفراد مع "حسن" قال: "اخترت تلك القصيدة لعكس ما يحدث فى مصر من أوضاع غير مستقرة والظروف السيئة التى يعانى منها أفراد الجيش على الحدود وفى الشوارع".

استكملت فترات اليوم بمجموعة من العروض الراقصة التى تعكس ثقافات العالم المختلفة فقامت الطالبات بأداء الرقصات الهندية واليابانية والأسبانية بالإضافة إلى الدبكة الأردنية وغيرها.

وبحديث انفراد مع الطالبات أكدن أنهن قمن باختيار تلك الرقصات بأنفسهن وعبرن عن سعادتهن الكبيرة بتلك التجربة الجديدة والمختلفة.

فقرات غنائية وعروض تعكس ثقافات العالم فى حفل... by youm7



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;