سر رقم 4 والغرفة 420 فى فنادق العالم.. خرافات وضعتها فى خانة "النحس"

الأرقام عالم كبير، وبسببها قد يغير الأشخاص الذي يتشائمون ويتفائلون بالأرقام قراراتهم وحياتهم وفقاً لمعتقداتهم، فمن منا لم يسمع من قبل عن تشاؤم الشعب المصري برقم 13، وكذلك كره الأسيويين وخاصة الكوريين الجنوبيين منهم لرقم 4، أما السر في عدم وجود غرفة رقمها 420 في الفنادق فهو قصة يطول شرحها، ومن هذا المنطلق، نوضح أسباب تشاؤم العالم من أرقام معينة، كالأتى: سر الغرفة 420: تتجنب أغلب الفنادق في مختلف أنحاء العالم وجود غرفة تحتوي على رقم "420"، وذلك لأن هذا الرقم يرمز إلى شيء غير أخلاقي تحاول الفنادق الابتعاد عنه.

فوفقًا لما نشرته صحيفة "مترو" الأمريكية أن رقم 420 يرمز إلى تدخين الأعشاب الضارة "الحشيش"، حيث بدأ الأمر عند سماع مجموعة من الطلاب في ولاية كاليفورنيا في السبعينيات عن محصول مهجور من نبات الحشيش، فقرروا التجمع كل يوم في تمام الساعة 4:20 عند تمثال عالم الكيمياء الفرنسى "لويس باستور"، وأصبحت كلمة السر بينهم " لويس 420"، حتى أصبح الرقم في النهاية رمزًا عالميًا لتدخين الحشيش.

وحاولت بعد الفنادق التحايل بالابتعاد عن هذا الرقم، حيث قام مديرى أحد الفنادق بوضع رمز "419+1" على باب الغرفة، بينما وضع الآخر هذا الرقم وتم كتابة ممنوع التدخين على الباب بجانبه.

أسباب كراهية الأسيويين للرقم "4": تكره الشعوب الأسيوية وعلى رأسها الكوريين كذلك رقم "4" مثلما يكره المصريين رقم "13" وأكثر والسبب، هو أن نطق كلمة "4" في اللغة عندهم يعادل كلمة "موت" لذا تتشائم هذه الشعوب من ذكر رقم "4"، لدرجة أنك لو سألت أب عن عمر أبنه ذو الأربع سنوات سيقول: "عمره مس سنوات إلا سنة"! لماذا يتشائم المصريون والغرب من رقم "13"؟: يرجع البعض مصدر التشاؤم من رقم 13 إلى الخوف من القوى العددية للارقام، ففي روما القديمة كانت تجتمع الساحرات في مجموعات تضم 12، أما الرقم 13 فهو الشيطان. والإسكندنافيون القدماء كانوا يعقدون حبل المشنقة 13 عقدة. ويعتقد البعض أن حوّاء أعطت آدم التفاحة ليأكلها يوم جمعة ويفضلون الاعتقاد أنه كان جمعة 13 من الشهر. ويعتقد أيضا أن قابيل قتل هابيل في مثل هذا اليوم.

وفي القرن التاسع عشر، كانت شركة لويدز للتأمين البحرى فى لندن ترفض تأمين أي سفينة تبحر يوم جمعة 13. وحتى اليوم لا تحرّك البحرية الأمريكية أي سفينة في هذا الموعد. وفي ألمانيا تم بناء جدار برلين، أو جدار العار، في الثالث عشر من آب 1961م، وفي مصر كذلك يتحاشى الناس الزواج فى هذا اليوم، وكذلك يتشائمون من العدد 13 ويحاولون إكمال إلى 14 أو نقصانه إلى 12 بأي شكل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;