اعرفى ابنك بيذاكر إزاى من برجه..القوس والحمل ما يتخافش عليهم والجوزاء لعبى

مع اقتراب الامتحانات تتضاعف نسبة القلق لدى الأمهات بشأن مدى اجتهاد أبنائهم فى المذاكرة وقدرتهم على التحصيل وكثيرًا ما يحاولن التدخل بفرض طريقة معينة فى المذاكرة على الابن لا تكون مجدية ولا مفيدة.

ولهذا من المهم أن تتعرف كل أم على الطريقة التى تتناسب مع الابن فى المذاكرة، ولأجل تقريب المسافات، نقدم لكِ دليل أسلوب كل ابن فى المذاكرة وفقًا لبرجه الفلكى حسبما توضحها خبيرة الفلك الاسترالية "كيلى فوكس" من خلال موقعها المتخصص فى علوم الفلك.. برج الحمل: تتميز بسرعة استيعاب المعلومات والحماسة الشديدة للتعلم وقدرة شديدة على المنافسة وبذل الجهد، ولكن فى المقابل أنت قليل الصبر ولا تتمتع بقوة إرادة كافية للمواظبة على المذاكرة والإلمام بكل تفاصيل دراستك.

برج الثور: أنت من النوع العملى الذى يحب الاستفادة من جميع حواسه فى المذاكرة، وتحب المواد العلمية المنطقية التى يمكن أن تتعامل معها بعقلك، ويمكنك المواظبة على المذاكرة ولكنك بطيء التكيف وتتأثر بسرعة بمحيطك لذا تحتاج دائمًا للمذاكرة فى بيئة هادئة.

برج الجوزاء: الجوزاء يعانى مشكلة فى المذاكرة لأنه مشتت دائمًا وانتباهه قصير المدى ويميل إلى أن يفعل أشياء كثيرة أثناء المذاكرة، فيجب أن يكون حذرًا جدًا كى يتمكن من التركيز فى دراسته ويرتبط بالتزامات مع آخرين كى يتأكد أنه سينفذها.

برج السرطان: المشكلات الشخصية تؤثر على تركيزك بشدة لذا تحتاج لأن تكون متوازنًا وتشعر بالراحة كى تركز بشدة فى المذاكرة، كما أنك بحاجة دائمًا للمذاكرة فى مكان منعزل فى المنزل.

تتميز بأن لديك ذاكرة قوية طويلة المدى ويمكنك تذكر التفاصيل مما يسهل عليك الدراسة، كما أنك يمكن أن تحقق نتائج مبهرة إذا وظفت خيالك المبدع مع المذاكرة.

برج الأسد: أنت متحمس للتعلم والمذاكرة ولكنك تميل للتغاضى عن التفاصيل الدقيقة وهو ما يحتاج منك بعض التركيز أثناء المذاكرة. تتميز بمهارات قيادة طبيعية خاصة تجعلك مرشحًا مثاليًا لقيادة مجموعة من الزملاء والمذاكرة فيها.

برج العذراء: أنت شخص منظم جدًا وعملى تحب دائمًا أن تذاكر بالجداول والرسوم البيانية، وتذاكر بشكل أفضل فى البيئة المنظمة الهادئة ولا يمكنك أن تذاكر إذا كان مكتبك غير مرتب أو فى غرفة بها إزعاج.

أنت مستقل للغاية ولا يمكنك أن تذاكر إلا وحدك وتحب تدوين الملاحظات باستمرار وتضع روتين وخطة زمنية محددة للدراسة.

برج الميزان: تستوعب المعلومات كما الإسفنج ولكنك تميل بشكل خاص إلى العلوم الإنسانية مثل علم النفس والفنون ولا تحب المواد الجافة والعملية وتتمتع بقدرة كبيرة على وضع استراتيجيات وأساليب للمذاكرة بسهولة.

برج العقرب: تستمتع بالمواد التى تنطوى على الألغاز والأسرار ولديك جدية شديدة فى المذاكرة وقوة إرادة، ولكنك لا تتكيف بشكل جيد مع التغييرات فى البيئة المحيطة بك. طبيعتك المتمردة تجعلك فى أوقات كثيرة فى مزاج غير ملائم للمذاكرة.

برج القوس: مواليد هذا البرج منطقيون وأذكياء وفضوليين بالفطرة ولكنهم يشعرون بالملل بسهولة، ويفضلون المذاكرة وحدهم. إذا كنت من مواليد هذا البرج فإنك تفضل المذاكرة على فترات قصيرة مع استراحة متكررة تساعدك على الحفاظ على تركيزك.

برج الجدى: تحب الخلط بين الجد والمرح والمتعة لذلك دائمًا ما تجد طريقة خاصة للمذاكرة بطريقة ممتعة ومسلية سواء كان ذلك من خلال طرق ممتعة ومبتكرة للمذاكرة أو من خلال المذاكرة مع بعض الأصدقاء .

أنت شخص طموح ولديك دوافق قوية نحو النجاح، وتشعر بالمسؤولية ولك عادات دراسية جيدة.

برج الدلو: أنت من أكثر الأبراج أصحاب العادات الدراسية غير التقليدية ولا متوقعة، أنت تحب الخيال والإبداع وتوظفهما بشكل جيد من أجل فهم المواد الدراسية بشكل أعمق وتحسين مهارات التذكر الخاصة بك ورغم أنك قد تبدو من بعيد غير منظم إلا أنك تعمل بمنهجية وذكاء.

برج الحوت: أنت شخصية حالمة وتجد صعوبة فى التركيز على الدراسة وأنت أميل إلى المواد الفنية والإنسانية عن المواد التى تستند إلى حقائق ثابتة باردة. من المفيد بالنسبة لك أن تذاكر فى الهواء الطلق ويمكنك أن تركز إذا ذاكرت فى بيئة منظمة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;