آخرها أغنية محرم فؤاد.. كم مرة أخطأ التلفزيون المصرى بحق شهداء الوطن؟

"العالم يتابع حادثة ‏اختفاء طائرة مصرية والتلفزيون المصرى مشغل أغانى محرم فؤاد" الانتقاد المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى مصحوبًا بلقطة من الشاشة فى السادسة والنصف صباح أمس، تعلن فيها القناة الأولى للتلفزيون المصرى فى شريط الأخبار خبرًا عاجلاً باختفاء الطائرة وعلى الشاشة يظهر الفنان محرم فؤاد يغنى وعلى وجهه ابتسامة واسعة.

هذا المشهد متبوعًا بمشهد آخر لرقصة على القناة نفسها وخبرًا عاجلاً آخر يتابع تطورات الأحداث المتعلقة باختفاء الطائرة جدد مرة أخرى سخط مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى على تعامل التلفزيون المصرى مع حالات الحداد.

"التلفزيون المصرى يعلن الحداد على النائب العام ويتجاهل شهداء سيناء" وكانت الواقعة الأخيرة فى سجل تعامل التلفزيون المصرى مع الحداد والانتقادات التى توجه له فى يوليو الماضى، حين وقع الهجوم الإرهابى على أكمنة الشيخ زويد يوم 1 يوليو 2015 فى حادث راح ضحيته 30 جنديًا مصريًا ورغم ذلك لم يرفع التلفزيون شارة الحداد على الجنود الضحايا واستمرت خريطة برامجه.

وقارن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى وقتها بين سرعة إعلان التلفزيون الحداد على اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات وتجاهله الحداد على الجنود الضحايا، وهو ما زاد موقف التلفزيون سوءًا.

فى هجوم العريش.. التلفزيون المصرى: محصلش حاجة مقارنة أخرى لم تكن نتائجها فى صالح التلفزيون المصرى على الإطلاق عقدها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى بين رد فعل القنوات المصرية، والرسمية بشكل خاص، على هجوم العريش الإرهابى الذى وقع ضحيته أكثر من 29 شهيدًا فى يناير 2015 وبين الحداد الذى أعلنته القنوات نفسها قبلها بأسبوع على رحيل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وكان الحداد على العاهل السعودى بدأ فور إعلان الوفاة فى الواحدة بعد منتصف الليل أما فى حالة الشهداء فلم يعلن التلفزيون الرسمى الحداد واستمرت خطة البرامج كما هى.

فى مذبحة الوادى الجديد.. الحداد "حبر على ورق" أما ما حدث بعد الهجوم الذى وصف بـ"مذبحة الوادى الجديد" والتى فقدنا فيها 28 شهيدًا من الجنود المصريين بمنطقة "الدهوس" فكان مختلفًا، حيث أعلن الحداد على شهداء الوطن ورغم ذلك استمر عرض المسلسلات وبرامج المقالب والبرامج الترفيهية الرمضانية.

هذا التجاهل للحداد والاكتفاء بالشارة السوداء امتد من التلفزيون الرسمى المصرى وحتى القنوات الفضائية وهو ما أثار انتقادات مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى الذين قالوا إن هذا يجعل قرار الحداد "حبر على ورق".

حادث رفح.. الحداد على "شريط الأخبار" بعد الحادث المفجع فى رفح عام 2012 الذى أزهق أرواح 16 جنديًا مصريًا اكتفى التلفزيون المصرى بوضع شريطة سوداء لمدة 3 أيام حدادًا على الشهداء مع استمرار البرامج والمسلسلات.

أما قنوات النيل فاكتفت بعبارة مواساة فى شريط الأخبار تقول "يتقدم قطاع النيل لقنوات المتخصصة وشبكة تلفزيون النيل ببالغ الأسى والمواساة للشعب المصرى فى شهداء الوطن نتيجة حادث الاعتداء الآثم فى جنوب رفح المصرية".

بعد مجزرة بورسعيد.. التلفزيون والحداد "نص حالة" كانت بداية الانتقادات واستنكار الشباب لتعاطى التلفزيون المصرى مع الحداد فى فبراير 2012، عقب الأحداث الدامية فى استاد بورسعيد حين انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعى لشاشة التلفزيون المصرى تحمل شارة الحداد وتم تقسيمها لنصفين الأول تظهر فيه راقصة على قناة النيل للدراما والثانى مشهد ميدان التحرير، وتداول الشباب الصورة مع عبارة مستنكرة "ونعم الحداد".














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;