عروس بريطانية تقضى 1000 ساعة فى غزل فستان زفافها بالكروشيه

على عكس أى عروس تقضى ساعات طويلة من التجول على محلات فساتين الزفاف أملاً فى العثور على فستان أحلامها قررت البريطانية "تانيا جينينجز" أن تصنع بنفسها فستان أحلامها وقضت 1000 ساعة كاملة فى حياكته من الكروشيه.

وفى مقابلة مع شبكة "ABC" الأمريكية، قالت "تانيا" إنها تعلمت الكروشيه منذ كانت فى الثالثة من العمر ولكن لم يسبق لها أن حاولت حياكته على شكل الدانتيل إلا إنها أصرت على تعلمه خلال شهور قليلة، مستعينة بمواقع تعليم الكروشيه وكتب الكروشيه الأيرلندى التقليدية لتصنع القطع التى أحبتها.

وقالت "تانيا" إن القطع متفاوتة الأحجام من الكروشيه على ثوبها كانت تستغرق منها وقتًا يبدأ من 20 دقيقة ويمكن أن يصل إلى 80 ساعة حسب حجم كل قطعة وتعقيدها، مشيرة إلى أن أصغر قطعة كروشيه فى فستانها والتى هى فى حجم فلس واحد استغرقت منها من 20 إلى 30 دقيقة أما النجوم البولندية الكبيرة استغرقت فى كل منهم 80 ساعة تقريبًا وكان الفستان به 5 منهم.

واستغرقت "تانيا" تقريبًا 7 أشهر ليكتمل فستانها ولكنها كانت تعمل على وضع اللمسات النهائية له قبل دقائق من حفل الزفاف.

وتقول "تانيا" إن أماكن كثيرة من بلدها كانت شاهدة على حياكة الفستان، فكانت تتسلى بغزله بينما تكون على متن حافلة أو القطار فى لندن ويجلس الناس إلى جوارها فقط ليتحدثوا معها حول الحياكة أو لالتقاط صور لها.

أما عريسها "آندى" فرغم أنه كانت لديه فكرة عامة عن الفستان ورأى جميع قطع الكروشيه التى غزلتها عروسه إلا إنه لم يكن يتخيل أن يكون الفستان بهذا الجمال وانبهر به حين رآها ترتديه فى الكنيسة.


















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;