العناية بالبشرة فى رمضان.. 5 عناصر غذائية لازم تتوفر فى أكلك

تزامن شهر رمضان مع فصل الصيف لا يجعل الصوم مرهقًا ومتعبًا فحسب وإنما يجعل الإجهاد الذى تتعرض له البشرة مضاعفًا لأنه مع الطقس الحار المرهق للبشرة تقل نسبة الماء فى الجسم وتجعل البشرة مجهدة أكثر ومرهقة.

وفى الوقت نفسه نحتاج فى رمضان إلى العناية بالبشرة بدرجة أكبر لأننا غالبًا ما نستغنى عن مستحضرات التجميل وتكون عيوب البشرة فى هذا الوقت أبرز وأكثر وضوحًا.

ومن أجل العناية بالبشرة فى أيام رمضان عليكِ إلى جانب الوصفات الطبيعية والماسكات الاهتمام بالتغذية التى تضمن توفير العناصر الأساسية لصحة البشرة وجمالها.

عناصر غذائية أساسية فى العناية بالبشرة يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة الجلد وهو ضرورى جدًا لمنع جفاف الجلد ويمنح بشرتك النعومة والرطوبة اللازمة.

وللحصول على ما يكفى من فيتامين (أ) يمكنك الإكثار من تناول الجذر والمشمش والسبانخ بالإضافة إلى الخضروات الورقية الخضراء وكلها أطعمة يمكنك بكل سهولة إدماجها فى برنامج طعامك فى رمضان.

النقص فى فيتامينات "ب" يمكن أن يؤدى إلى جفاف الجلد وظهور آثار الشيخوخة والتجاعيد مبكرًا على الجلد، ولذلك من المهم فى رمضان للعناية بالبشرة أن تهتمى بالأكلات الغنية بفيتامينات "ب".

ومن أهم الأطعمة الغنية بفيتامينات "ب" اللحوم بما فيها اللحوم البيضاء، والبقوليات والحبوب الكاملة والأسماك.

واحد من الفيتامينات الأساسية فى العناية بالبشرة حيث يساعد على تقليل ظهور التجاعيد ويعزز تجديد الخلايا، وهو متوفر فى الزيوت والجوز والخضروات التى نستخدمها فى الطبخ.

هذا الفيتامين يلعب دورا هاما فى الحفاظ على سلامة وإشراق الجلد وهو متوفر فى عصائر الفاكهة كالبرتقال والفراولة وعصير البطيخ.

تلعب مضادات الأكسدة دورًا هامًا فى العناية بالبشرة وحماية خلايا الجلد ولذلك من المهم أن تتناولى الأطعمة الغنية بالسيلينيوم والزنك اللذان يتوافران بشكل رئيسى فى اللحوم والمأكولات البحرية.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;