ركن الحوامل.. 7 نصائح لشعر كثيف وصحى فى فترة الحمل

تعانى معظم السيدات الحوامل أثناء فترة الحمل من تساقط كبير بالشعر، وتأتى فزاعة الصلع والاستمرار على هذا الوضع فيما بعد الولادة، لكن الحقيقة هناك مجموعة من النصائح التى إذا ما اتبعناها يومياً لاستطاعنا أن نخرج من فترة الحمل بشعر أكثر كثافة يلاحظه الجميع.

الهدوء: يجب أن تدرك السيدة الحامل أن أى شعر يتساقط سينمو بدلاً منه، لذلك يجب أن تهدأ لأن العامل النفسى مهم جداً لحل هذه المشكلة.

الجرجير: عليك والجرجير فى هذه الفترة، سواء من خلال التناول يومياً أو من خلال استغلال عصيره وتدليك فروة الرأس به.

عاملى شعرك بلطف: يجب أن تبتعدى عن تسريح الشعر وهو مبتل وانتظرى حتى يجف، ولابد من قص الشعر لأنه يكون أكثر عرضة للتساقط خاصة إذا كان متقصفا.

التغذية السليمة: الأسماك والخضروات والفواكه من أهم العناصر الغذائية التى تساعدنا على نمو شعرنا بشكل طبيعى أثناء الحمل لما تحتويه من عناصر مفيدة لهذه العملية. الفيتامينات: يجب أن نعوض أجسامنا فى فترة الحمل ببعض الفيتامينات مثل "زنك" الذى يساعد على عملية نمو الشعر ويعززها.

قللى من التوتر: التوتر والعصبية المفرطة من أكثر الأسباب الخاصة بتساقط الشعر، لذلك يجب أن نخفض منها ونبتعد عن أى مسببات لها.

دلكى الشعر: يجب أن ندلك شعرنا وفروة رأسنا بشكل دائرى وبواسطة أناملنا كل يوم حتى نعمل على تعزيز الدورة الدموية وهذا ما يؤدى إلى زيادة نمو وكثافة الشعر.




الاكثر مشاهده

كأس العالم 2022.. حكيم زياش: حاربنا فى كل لحظة أمام كندا.. وصنعنا التاريخ

المغرب في الصدارة..ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم 2022

سوريا: بيان الاتحاد الأوروبى حول الأسلحة الكيميائية إمعان فى تضليل المجتمع الدولى

112 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع

نائب رئيس البرلمان العربى يشكر الرئيس السيسي بعد افتتاحه مدينة المنصورة الجديدة

أحمد سمير من "مقعد النواب" لـ"كرسى المحاسبة" تحت القبة.. النواب يواجهون وزير التجارة والصناعة بـ88 أداة رقابية الثلاثاء.. "ارتفاع أسعار السيارات المستوردة" و"تراجع الصادرات" و"المصانع المتوقفة".. أبرز

;