بالفيديو.. بعد تكرارها.. "محمد علاء" يبتكر نظاما يمنع حوادث الطائرات

ما يزال العقل المصرى بخير، وفى كل يوم يظهر المخترعون الشباب من كل محافظات الجمهورية ليقدموا للعلم وللحضارة البشرية ما ينفع الناس ويؤثر فى حيواتهم.

محمد علاء الدين (29 عاماً) من محافظة الجيزة يعمل مدير حسابات لشركة أدوية خاصة، تحدث لكاميرا "فيديو 7" قناة انفراد المصورة عن اختراعه، قائلا إنه أبتكر مشروعا يعمل على حماية جسم الطائرات من الاصطدام الشديد ويقلل قوة اصطدامها بالأرض تماماً ويكاد يمنعه؛ وذلك عند حدوث أى حادثة طارئة كانفجار محرك أو عطل فى النظام أو غيره.

وأضاف أنه فى لحظة عدم تحكم طاقم الطائرة فى مسارها سيتم تشغيل النظام أوتوماتيكياً وبشكل معين ليحمى جسم الطائرة من الاصطدام ككل وإذا سقطت فى المحيط ستطفو تماماً ويسهل إيجادها بسهولة وعند العثور عليها فى البر أو البحر سيكون جسمها قطعا سليمة وليس مفتتا وهذا يمكن جهات التحقيق من جمع الأدلة بسهولة وليس اعتماداً على الصندوقين الأسودين.

وقال إن ابتكاره عبارة عن بالونات مطاطية مصنوعة من المادة التى يصنع منها العجل المحرك للطائرة لتأخذ شكل البالونة عن طريق أجهزة حساسة داخل الطائرة تستشعر الانفجار أو الهبوط المفاجئ قبل وقوعه.

واختتم حديثه لكاميرا "فيديو 7" بقوله: "هذا المشروع يحتاج دعم القيادة السياسية لتخاطب العالم بأن شبابها لديهم مشروعات لحماية العالم من الكوارث، وأن تخاطب شركات صناعة الطائرات كالآيرباص والبوينج وغيرها لفتح مصنع لها فى مصر وتقوم بكل التسهيلات لها بذلك لتنفيذ أفكار شبابها ودعم دول العالم الثالث".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;