على طريقة رحمة.. خلى بالك 5 حيل للستات لو عايزة ترجع جوزها متصدقهاش

لجأت الفنانة يسرا والتى تلعب دور "رحمة" فى مسلسل "فوق مستوى الشبهات" فى حلقة أمس إلى حيلة لخداع طليقها حتى ترقق قلبه عليها، فكذبت عليه وقالت له إنها مريضة وتعانى من مرحلة متقدمة من السرطان، وهى فى الحقيقة سليمة 100%، وتعد هذه هى واحدة من الخدع والكذبات التى يلجأ لها النساء فى محاولة لإرجاع أزواجهن أو رد غضبهم عنهن.

فتقول الدكتورة "تغريد صالح" استشارى الطب النفسى خبيرة العلاقات الزوجية: "تلجأ السيدات فى مجتمعاتنا إلى هذه الحيل بسبب ضعفهن والشعور بأنهن درجة ثانية ليس بأياديهن أى قرارات، لذلك فيكون الكيد والخداع والكذب هى وسيلة المرأة الشرقية الوحيدة لتنفيذ وتطبيق إرادتها على أرض الواقع".

وتابعت: ولأن الرجل الشرقى مغرور غالباً ما يصدق هذه الخدع بمحض إرادته حتى يثبت لنفسه ضعف الزوجة وقوته وجبروته، لكن عندما ينكشف الأمر له قد يؤدى ذلك إلى مشاكل لا نهاية ولا حل لها، حتى يستكمل مسيرة القوة والتسلط التى تربى عليها.. وفيما يلى 5 خدع للزوجات إذا أرادت أن تسترجع زوجها يجب أن تتعرف عليها حتى لا تدعى تصديقها ثم تعود وتلوم على زوجتك.

- أنا حامل تدعى بعض الزوجات الحمل لأنها تدرك أن قيمتها بالنسبة لزوجها لا شىء، والطفل أو المولود هو وحده الرابط بينهما.

- أنا عيانة أيضا أحيانا ما تدعى الزوجة التى تريد استرجاع زوجها المرض حتى تثير عطفه وشفقته عليه، وتلجأ لهذه الحيلة عندما تدرك أنها مخطئة تماماً.

- الأولاد محتاجينك هذه الحيلة الأشهر "ابنك عيان، بنتك مش شاطرة فى الدراسة، المدرسة طالبين ولى الأمر"، هنا تحاول الزوجة استرجاع زوجها بشكل لا يجرح كرامتها. - محتاجين مصاريف هنا تحاول الزوجة أن تقيد زوجها بمصاريف زائدة عن اللزوم فى فترة الانفصال حتى يدرك فائدة الرجوع إلى المنزل، والإنفاق عليه بنفسه.

- كشفت خيانتك الكذبة الأشهر "كشفت خيانتك، سمعت المكالمات، عرفت كل حاجة"، هذه الجمل التى تحاول أن تستفز بها زوجها حتى تضعه فى منطقة الدفاع عن النفس ويتحول الأمر لصالحها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;