Bolder مدونة لدعم "كبار السن".. صور ستجعلك تحب حياتك بعد السبعين

الخوف من التقدم فى السن يتحول أحيانًا إلى هاجس وسبب للاكتئاب وليس فقط قلق طبيعى من الغد ومن المجهول، ويضاعف هذا الخوف تلك الصورة التى ننظر بها إلى كبار السن وما تصدره وسائل الإعلام لنا حولهم من معاناتهم من الإهمال والاكتئاب.

هذا الخوف يدفع البعض إلى محاولة محاربة الشيخوخة بكل وسيلة كانت، ويدفع آخرين إلى الانغماس فى العمل بجنون لتحقيق مكاسب مادية تقيهم معاناة هذه الأيام وتدفع آخرين إلى الزواج والتورط فى حياة لا يقتنعون بها خوفًا فقط من قضاء أيامهم الأخيرة وحيدين.

ولكن الكاتب "دومينيك أفكان" والمصورة "هيلين كاثكارت" تعاملا مع هذا الخوف بطريقة أخرى، وأطلقا لأجل مواجهة مخاوفهم من الشيخوخة مدونة "Bolder" أو "Being Older" والتى تهدف إلى تقديم كبار السن بصورة إيجابية وملهمة وتستعرض قصص ملهمة لرجال ونساء تخطوا السبعين ويعيشون حياة حافلة بالإنجازات والنشاط والحيوية.

ويحرص الكاتب والمصورة على أن يقدما هذه الصورة بشكل مشرق وجذاب فيلتقطوا صورًا عالية الجودة ومفعمة بالبهجة والألوان مع قصصهم الملهمة مكتوبة بطريقة إيجابية.

وقالت "هيلين" لموقع "مترو" البريطانى إنه من أهم أهداف المدونة مواجهة التمييز ضد كبار السن الذى لا يؤذيهم هم فقط، وإنما يؤذى أيضًا الشباب الذين يجعلهم هذا التمييز يشعرون بالخوف من تقدم أعمارهم.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;